أرشيف يوم: الإثنين, 21 أغسطس 2023, 9:29 م

العراق يعلن تطهير 59 بالمئة من المساحات الملوثة بالألغام

أعلن وزير البيئة نزار ئاميدي، اليوم الاثنين، تطهير 59% من الأراضي والمساحات الملوثة بالألغام، وفيما أكد اهتمام رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالملف، أشار إلى أن الموازنة المقرّة أمنت أموالاً لإزالة الألغام وتطهير الأراضي لثلاث سنوات.

أكمل القراءة »

التجارة : سنستثمر حجب السلة الغذائية عن غير المستحقين لتحسين مفرداتها

كشفت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن مقترح لإضافة مواد جديدة للسلة الغذائية خلال العام المقبل، فيما أشارت إلى أن التمويل سيتم بالأموال المخصصة لمن سيتم حجب المفردات عنهم سواء من المتوفين أو ممن يتقاضون راتب مليونين فأكثر بحسب قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن.

أكمل القراءة »

النـزاهـة تـضـبط 6 متهـمين بالتـلاعـب والاختـلاس وتحرير صكوك بالنجف

كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الإثنين، عن حالات تلاعبٍ واختلاسٍ، وطلب رشى وأضابير وهميَّةٍ في دوائر التنفيذ والصحَّة والمصرف العقاريّ في النجف، مُوضحةً أنَّه تمَّ ضبط (6) مُتَّهمين خلالها.

أكمل القراءة »

لجنة الزراعة والمياه : طالبنا وزارة الموارد المائية بضرورة تبطين الأنهر

قدمت  لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية، اليوم الاثنين، توصيات ومقترحات لوزارة الموارد المائية بتبطين الأنهر الفرعية والمتشعبة من دجلة والفرات لتقليل هدر المياه.

أكمل القراءة »

ما هي قصة “روبوتات الذبح” ؟

حذر المهندس المشارك في تصميم برنامج “سكايب”، جان تالين، من أن سباق الأسلحة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي قد يصل إلى عالم سيضطر فيه الجميع الالتزام بمنازلهم، خوفاً من أن تطاردهم “أسراب من روبوتات الذبح”، مشيراً إلى أن هنالك مخاطر تنطوي على سباق التسلح بهذه التكنولوجيا التي تشهد تطوراً مستمراً. 

أكمل القراءة »

السوداني يرحب بتوقيع إعلان النوايا المشترك المزمع إبرامه بين وزارتي الداخلية العراقية والبريطانية

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين ، اثناء استقباله وزير الدولة لشؤون الأمن البريطاني، ترحيبة بتوقيع إعلان النوايا المشترك المزمع إبرامه بين وزارتي الداخلية العراقية والبريطانية

أكمل القراءة »