أرشيف يوم: الأحد, 20 أغسطس 2023, 11:40 م

كاساس: الغيابات أجبرتنا على قائمة استثنائية للعراق

أكد الإسباني خيسوس كاساس، مدرب منتخب العراق، اليوم الأحد، أن الغيابات البارزة دفعته لاستدعاء “قائمة خاصة”، من أجل خوض منافسات بطولة كأس ملك تايلاند المقررة في السابع من سبتمبر/أيلول المقبل.

أكمل القراءة »

وزير التربية يطرح مفردات الحقيبة التربوية للعام الجديد أمام القيادات العليا

طرح وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الأحد، مفردات الحقيبة التربوية للعام الجديد وخطط تنفيذها أمام القيادات العليا، فيما أوعز إلى المديريات العامة بتفعيل البرامج الإلكترونية.

أكمل القراءة »

السفير الياباني في العراق: غرندايزر سيعود بمغامرات جديدة في 2024

كشف السفير الياباني في العراق فوتوشي ماتسوموتو، عن مفاجأة لعشاق أفلام الإنمي اليابانية الكلاسيكية في العراق. وكتب ماتسوموتو عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”: “خبر سعيد للعراقيين المعجبين بغرندايزر”.

أكمل القراءة »

الصحاف: شخصيات وزارية دولية ستزور بغداد خلال الأسبوعين المقبلين

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، اليوم الأحد، عن أبرز ملفات مباحثات زيارة وزير الخارجية التركي هاكان غيدان إلى بغداد المقررة الأربعاء المقبل، فيما أشار الى أن شخصيات وزارية دولية ستزور العاصمة خلال الأسبوعين المقبلين.

أكمل القراءة »

كركوك.. تأهيل طريق المدخل الغربي يدخل مرحلته الأخيرة

أعلنت مديرية البلدية في محافظة كركوك، اليوم الأحد، المباشرة بالمرحلة النهائية من مشروع إعادة تأهيل وتوسعة المدخل الغربي للمحافظة والذي يمر عبر منطقة العمل الشعبي باتجاه قاعدة كيوان العسكرية والمستودعات النفطية.

أكمل القراءة »

العنف ضد الأطفال.. احصائيات ومطالبة بتشريعات قانونية لردع المتورطين

أكدت مديرة هيئة رعاية الطفولة في العراق غادة الرفيعي وجود خطة لحماية الأطفال وتمتد لأربع سنوات، موضحة أن “الهيئة معنية برسم السياسات ووضع مشاريع القوانين والتنسيق بين الوزارات، إلا أنها ليست جهة تنفيذية، وتكمل بحديثها أن: “الهيئة اتخذت الإجراء اللازم في كثير من القضايا الخاصة بالطفل من ضمنها القضية الأخيرة …

أكمل القراءة »

الهيئة العليا لمكافحة الفساد تفكك شبكة مكونة من مسؤولين ومنتسبين في 5 وزارات لهذا السبب

تمكَّنت الهيئة العليا لمُكافحة الفساد، اليوم الاحد، من تفكيك شبكةٍ مُكوَّنةٍ من مسؤولين ومُنتسبين في وزارات العدل والتجارة والكهرباء والداخليَّة والدفاع والإعمار والإسكان تقوم بتزوير عقودٍ صادرةٍ عن جهاتٍ عليا في الدولة.

أكمل القراءة »

وزير التعليم يحث مراكز البحوث الأكاديمية على تطوير إسهامها في مجالات التنمية

حث وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاحد، مراكز البحوث الأكاديمية على تطوير إسهامها البحثي والعلمي وتقديم الحلول التي تخدم مجالات التنمية.

أكمل القراءة »

تفكيك شبكة مكونة من مسؤولين ومنتسبين في (5) وزارات لتزوير العقود وانتحال الصفات

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاحد، عن تفكيك شبكةٍ مُكوَّنةٍ من مسؤولين ومُنتسبين في وزارات العدل والتجارة والكهرباء والداخليَّة والدفاع والإعمار والإسكان تقوم بتزوير عقودٍ صادرةٍ عن جهاتٍ عليا في الدولة.

أكمل القراءة »

وزير الاعمار: مفاوضات مع البنك الدولي لإضافة تمويل 700 مليون دولار في مجال الطرق

أعلن وزير الإعمار والإسكان بنكين ريكاني، اليوم الأحد، ان الوحدات السكنية بالمدن الجديدة ستصبح أكثر اهمية بالفترات المقبلة، فيما أشار الى مفاوضات مع البنك الدولي بشأن إضافة تمويل 700 مليون دولار لمجال الطرق. 

أكمل القراءة »