أرشيف يوم: الأربعاء, 9 أغسطس 2023, 11:48 م

استعداداً لزيارة الأربعين . . ميسان : أعمال صيانة الإنارة لمنفذ الشيب الحدودي

باشرت فرق الصيانة في فرع توزيع كهرباء ميسان بأعمال الصيانة لإنارة منفذ الشيب الحدودي ضمن خطة أعدها الفرع استعداداً لاستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام المارين بالمنفذ.

أكمل القراءة »

أسعار الأرز في آسيا تقفز لأعلى مستوياتها منذ عقد ونصف

قفزت أسعار الأرز، الأربعاء، إلى أعلى مستوياتها منذ ما يقرب من 15 عامًا في آسيا، وسط مخاوف متزايدة بشأن الإمدادات العالمية، حيث يهدد الطقس الجاف الإنتاج في تايلاند، وبعد أن حظرت الهند بعض الصادرات.

أكمل القراءة »

الكيان الصهيوني يعتقل 3 شبان من مخيم عقبة جبر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 3 شبان عقب اقتحامها مخيم عقبة جبر جنوب غرب مدينة أريحا. وأفادت مصادر بأن  قوات خاصة من جيش الاحتلال اعتقلت 3 شبان من داخل صالون حلاقة في وسط مخيم عقبة جبر بأريحا. وحاصرت قوات الاحتلال منزلا داخل المخيم، ونشرت قناصتها فوق أسطح المنازل المحيطة بالمنزل المحاصر، …

أكمل القراءة »

مستشارية الأمن القومي تؤكد دور العشائر العراقية بخطاب التسامح: كبير جداً

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، أن خطاب الكراهية من معضلات المجتمعات، فيما أشار إلى أن المنظومة العشائرية والقوانين وإنفاذها لها دور كبير في نشر خطاب التسامح. 

أكمل القراءة »

التعليم تقرر تعليق القبول في كلية السلام الأهلية لمدة 3 سنوات

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاربعاء، تعليق القبول في كلية السلام الأهلية لمدة ثلاث سنوات. وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقته “الغدير” ، انه ، “استنادا الى صلاحياتها القانونية وعملا بمهامها ومسؤولياتها في إدارة الشؤون العلمية والتعليمية والأكاديمية في الجامعات الحكومية والأهلية، وتخويلها متابعة مسيرة الجامعات ومؤشرات …

أكمل القراءة »

المنافذ ترسم الخطة.. هذه طريقة استقبال زائري الأربعينية

كشفت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، عن آخر استعداداتها لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما أعلنت عن تشكيل لجان عليا بإشراف ومتابعة مباشرة من رئيس الوزراء لمتابعة الاستعدادات والاحتياجات اللازمة لضمان انسيابية دخول الزائرين من دول الجوار. وقال رئيس الهيئة اللواء د. عمر الوائلي إن” هنالك لجنة عليا متخصصة …

أكمل القراءة »

“توجيهات صارمة” من المركزي لشركات الصرافة بشأن بيع الدولار

هدد البنك المركزي العراقي اليوم الاربعاء (9 اب 2023) شركات الصرافة المجازة لدخول نافذة بيع العملة الاجنبية، بالحرمان من الدولار وسحب الاجازات في حال تم العثور على “تسلسلات الدولار المباع للمسافرين” متسربة الى السوق الموازي والمضاربين.

أكمل القراءة »

النهوض بالقطاع الزراعي وتعويضات الفلاحين .. ابرز الملفات التي ناقشتها لجنة الزراعة في الديوانية

ناقشت لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية  ،اليوم الأربعاء، عدة ملفات أبرزها المرتبطة بالخطط الزراعية ودعم الثروة الحيوانية، فيما أكدت على أهمية زيادة الاطلاقات في بعض الانهر.

أكمل القراءة »