أرشيف يوم: الثلاثاء, 23 يوليو 2024, 10:03 م

نائب يفصَّل مراحل التصويت على قانون الحشد الشعبي

أكد النائب عن الإطار التنسيقي، فراس المسلماوي، اليوم الثلاثاء، رفضه لاعتراضات بعض القوى السياسية على قانون الخدمة والتقاعد للحشد الشعبي، مشيراً الى أن “مسودة” قانون الحشد سيتم دراستها داخل اللجان المعنية بشكل دقيق.

أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تشيد بجهود العراق في مكافحة الجرائم العابرة للحدود

بحث محافظ البنك المركزي العراقي رئيس مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب علي محسن العلاق، اليوم الثلاثاء، تطوير البرامج الثنائية مع الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا كريستينا ألبرتين، فيما أشاد الوفد الضيف بجهود العراق في مكافحة الجرائم العابرة للحدود.

أكمل القراءة »

لتحكم بالدماغ عن بعد.. باحثو كوريا الجنوبية يطورون تقنية فريدة

طور الباحثون في المعهد الكوري للعلوم الأساسية (IBS) الأجهزة التي تتلاعب بالدماغ عن بعد باستخدام المجالات المغناطيسية، واختبروا التقنية عن طريق تحفيز غرائز “الأمومة” في موضوعات الاختبار الأنثوية: الفئران، حيث تم الكشف عن جهاز للتحكم بالعقل عن بعد في كوريا الجنوبية، مع خطط لاستخدام التكنولوجيا في الإجراءات الطبية “غير الجراحية.

أكمل القراءة »

الفصائل الفلسطينية من بكين: لإنهاء الانقسام الوطني والاتحاد لمواجهة العدوان والإبادة

اتفقت الفصائل الفلسطينية، خلال لقائها في العاصمة الصينية بكين، على الوحدة الوطنية الشاملة، والتي تضُم كل القوى والفصائل الفلسطينية، والتزام قيام دولة فلسطينية مُستقلة، عاصمتُها القدس، تطبيقاً للقرارين الدوليين 181 و2334، مرحبةً برأي محكمة العدل الدولية، والذي يقضي بعدم شرعية الاحتلال الصهيوني والاستيطان. 

أكمل القراءة »