أرشيف يوم: الثلاثاء, 9 يوليو 2024, 10:20 م

محافظ ذي قار يدعو الشركات الأجنبية العاملة بالمحافظة لتوفير “زمالات” دراسية لطلبة الناصرية

دعا محافظ ذي قار مرتضى عبود الإبراهيمي، اليوم الثلاثاء، الشركات الأجنبية العاملة في المحافظة إلى ضرورة توفير زمالات دراسية لطلبة الناصرية. ووجه المحافظ بحسب كتاب رسمي، شركة نفط ذي قار بـ”اتخاذ ما يلزم والتنسيق مع الشركات الأجنبية العاملة في المحافظة لغرض التباحث مع تلك الشركات لإيجاد منح دراسية لطلبة الدراسات …

أكمل القراءة »

العراق وإيطاليا يبحثان سبل تطوير العلاقات في المجالات العسكرية والأمنية

بحث نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي، اليوم الثلاثاء، مع قائد العمليات المشتركة الإيطالي الفريق أول الركن فرانسيسكو باولو، سبل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات العسكرية والأمنية. 

أكمل القراءة »

مجلس الوزراء يوافق على إعفاء وتدوير 7 مدراء عامين ويصدر عدة قرارات

وافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على إعفاء وتدوير 7 مديرين عامين، وكذلك على مقترح قانون حماية المُسعف والمُنقذ التطوعي، فيما أقر توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن إنتاج وتطوير حقل مجنون، شركة نفط البصرة.

أكمل القراءة »

الجيش الإيراني يبلغ مرحلة الاكتفاء الذاتي للإبحار داخل المحيطات

قال القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبدالرحيم موسوي إن القوات المسلحة الإيرانية تمكنت من تحقيق إنجازات ملفتة في الصناعة البحرية ومنها مرحلة بلوغ الاكتفاء الذاتي في المجالات الملاحية والإبحار داخل المحيطات.

أكمل القراءة »

جنوب لبنان..مابين العام ٢٠٠٦ والعام ٢٠٢٤..!

باقر الجبوري || قصة تحدي وتصدي وانتصار !! الكثير من الكلام يدور الان حول معركة الحسم المرتقبة والتي ( تدعي ) حكومة الكيان الغاصب انها تعد العدة لها مع اننا نؤمن بإنها لن تخطوا على تلك الخطوة ابدا !! هم يرون ان التلويح بالحرب الان قد يلمع وجه الحكومة الاسرائيلية …

أكمل القراءة »

تطبيق Chat GPT يفشل في حل مشكلات البرمجة الحديثة

منذ أن تم الكشف عن ChatGPT في عام 2022، كان هناك الكثير من الحديث حول كيف يمكن لروبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي أن يحل محل البشر في بعض الوظائف، وفي حين يعتقد بعض خبراء التكنولوجيا أن روبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي سيتولى بعض الوظائف البشرية مثل البرمجة، يرى آخرون أن التكنولوجيا لا …

أكمل القراءة »

للمرة الثانية.. “هدهد” حزب الله يباغت إسرائيل من جديد ويخترق الجولان المحتل

بثّت المقاومة  الإسلامية “حزب الله” اللبناني، اليوم الثلاثاء، مشاهد استطلاع جوي لقواعد استخبارات ومقار قيادية ومعسكرات للجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، عن طريق طائرة الاستطلاع “الهدهد”.

أكمل القراءة »

مدرب الأرجنتين يكشف آخر تطورات حالة ميسي

قال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني إن قائد الفريق ليونيل ميسي سيكون جاهزا للمشاركة في قبل نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم، الثلاثاء، أمام كندا في نيوجيرسي رغم مخاوف من إصابة المهاجم في عضلات الفخذ الخلفية.

أكمل القراءة »

النزاهة تضبط مهندساً في مديرية التخطيط العمراني متلبساً بالرشوة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، تنفيذ عمليَّة ضبط مُتَّهمٍ متلبسٍ بالجرم المشهود اثناء تسلُّمه الرشوة في مُديريَّة التخطيط العمرانيّ في مُحافظة الأنبار.

أكمل القراءة »