أرشيف يوم: الإثنين, 22 يوليو 2024, 9:46 م

إيلون ماسك: تسلا ستستخدم روبوتات شبيهة بالبشر العام المقبل

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، اليوم الاثنين، إن الشركة ستبدأ “إنتاجاً منخفضاً” لروبوتات شبيهة بالبشر لتستخدمها داخلياً في العام المقبل، وذلك بعد أشهر من إعلانه طرحها بحلول نهاية 2024.

أكمل القراءة »

هذا ما جرى في الساعات الأخيرة لانسحاب بايدن من السباق الرئاسي

كشفت صحيفة نيويورك تايمز، تفاصيل الساعات الأخيرة لإعلان الرئيس الأميركي جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي، مشيرة إلى أنه لم يخبر معظم موظفيه إلا قبل دقيقة واحدة من إعلانه على وسائل التواصل الاجتماعي، كما علمت نائبته كامالا هاريس عن قراره في اليوم ذاته.

أكمل القراءة »

شركة سويدية تصل الناصرية لتحويل النفايات إلى “طاقة”

استقبل محافظ ذي قار مرتضى عبود الابراهيمي، اليوم الاثنين، وفد الشركة السويدية Intelvita AB، و بحضور بعض اعضاء مجلس النواب و المحافظة ورئيس هيئة الاستثمار و معاون المحافظ الفني ومدير بلدية الناصرية حيث تعتزم الشركة انشاء معمل لتدوير النفايات في المحافظة وتوليد الطاقة، بعد اكمال الاجراءات القانونية للمشروع.

أكمل القراءة »

رئيس لجنة الامن كريم المحمداوي يرسل قانون تقاعد منتسبي الحشد الى البرلمان

أرسل رئيس لجنة الامن والدفاع كريم عليوي المحمداوي، اليوم الاثنين،  قانون الخدمة والتقاعد لمنتسبي هيئة الحشد الشعبي الى رئاسة مجلس النواب لغرض إقراره بعد التصويت عليه من قبل أعضاء اللجنة.

أكمل القراءة »

السوداني يشدد على متابعة احتياجات بعثة العراق الأولمبية المشاركة في أولمبياد باريس

تابع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأثنين، الإجراءات الخاصة بالمبادرات الرياضية الثلاث التي أطلقها سيادته في شهر حزيران الماضي مع مستشاريه لشؤون الرياضة.

أكمل القراءة »

النزاهة تضبط متهماً بإنشاء مقلع لسرقة الأتربة وبيعها في كربلاء المقدسة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، تمكَّنت ملاكاتها في في محافظة كربلاء من الإيقاع بــمُتَّهمٍ؛ لاقترافه جريمة سرقة المال العام، فيما بينت انها رصدت مُخالفات في منح قرضٍ بقيمة (50) مليار دينارٍ لإنشاء مجمعٍ سكنيٍّ في المُحافظة.

أكمل القراءة »

الصناعة: متطلبات إعلان المدينة الدوائية في اليوسفية بلغت مراحلها الأخيرة

أكدت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاثنين، أن متطلبات إعلان المدينة الدوائية في اليوسفية بلغت مراحلها الأخيرة، فيما كشفت عن توجه لإنشاء وتطوير مدن صناعية مختلفة الاختصاصات في عموم المحافظات. 

أكمل القراءة »

لهذه الأسباب يجب منع الأطفال من المشروبات الغازية

للأسف يحب الأطفال المشروبات المحلاة كثيرا، ومنها مشروبات الكولا أو الصودا التي تعرف باسم المشروبات الغازية، والكثير من الأهالي لا يعرفون مخاطر هذه المشروبات على أطفالهم، لذلك سنتعرف على اضرار المشروبات الغازية على الاطفال. 

أكمل القراءة »