أرشيف يوم: الأربعاء, 31 يوليو 2024, 8:07 م

النقل: إنجاز المشاريع الخاصة بالفاو الكبير سيبدأ تدريجياً في الربع الأخير من 2025

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشاريع ميناء الفاو الكبير، وفيما موعد البدء التدريجي لإنجازها بالكامل، أشارت إلى أن مشاريع الأرصفة الخمسة ستنجز في أيلول المقبل.

أكمل القراءة »

بعد وضع النظام الجديد لدوري الأبطال.. اليويفا يعلن عن طريقة جديدة للقرعة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه ابتداءً من موسم 2024/25، سيشارك 36 ناديًا في مرحلة الدوري الجديدة (التي كانت تسمى سابقًا دور المجموعات) لدوري أبطال أوروبا، ما يتيح لأربعة أفرقة إضافية فرصة التنافس في أكبر مسابقة للأندية في أوروبا. 

أكمل القراءة »

القائد العام للقوات المسلحة يترأس اجتماعاً للقيادات الأمنية

أصدر رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، توجيهات وتوصيات لمختلف التشكيلات الأمنية والعسكرية، وذلك على خلفية الأحداث والتداعيات الأخيرة في العراق والمنطقة. 

أكمل القراءة »

الحشد الشعبي يدعو الى اتخاذ قرار “فوري” بخروج القوات الأجنبية من العراق

دعت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، السلطات العراقية الى اتخاذ قرار “فوري” يقضي بخروج القوات الاجنبية من البلاد وذلك بعد العدوان الجوي الذي شنته قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكي شمالي محافظة بابل مما أسفر عن استشهاد عدد من المقاتلين .

أكمل القراءة »

التعليم: إعفاء الراسبين في الامتحان التقويمي من الأجور الدراسية

وافق وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، على معالجة حالات الطلبة في المراحل المنتهية ويقرر إعفاء الراسبين في الامتحان التقويمي من الأجور الدراسية.

أكمل القراءة »

مجلس الخدمة يحدد موعد إطلاق كودات التعيين الجديدة

ابدى عميد كلية الاعلام في جامعة بغداد، عمار طاهر، اليوم الأربعاء، الاستعداد لتقديم الخدمات الإعلامية والاستشارات والتدريب لموظفي الاعلام والعلاقات العامة بما يحقق التكامل مع مؤسسات الدولة، فيما أعلن رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود التميمي عن موعد إطلاق كودات التعيين من اجل الإضافة وتحديث البيانات للتعينات الجديدة.  

أكمل القراءة »

النزاهة: صدور أمر قبض بحق مديرين سابقين في ديوان محافظة كركوك

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، صدور أمر قبضٍ بحقِّ مُديرين سابقين في ديوان مُحافظة كركوك، لوجود شبهات فسادٍ ومُخالفاتٍ في عقدٍ أبرمته المُحافظة في العام 2011. 

أكمل القراءة »

العراق يدين اغتيال هنية ويعده انتهاكاً للقوانين الدولية وتهديداً لاستقرار المنطقة

أدانت الحكومة العراقية، اليوم الأربعاء، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وعدّته انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية وتهديداً لاستقرار المنطقة.

أكمل القراءة »

المالية النيابية: نناقش مسودة قرار لانصاف المتقاعدين وزيادة رواتبه

قال عضو اللجنة المالية معين الكاظمي، اليوم الأربعاء، ان اللجنة المالية تسعى الان لزيادة رواتب المتقاعدين وهناك تحرك  من اجل  انصافهم باعتبار هذه الشريحة  هم مظلومين. 

أكمل القراءة »