أرشيف يوم: السبت, 2 مارس 2024, 11:17 م

السوداني يشدد على أهمية التنسيق العالي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في مجال تشريع القوانين

شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على أهمية التنسيق العالي ما بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في مجال الإسراع بتشريع القوانين التي تصبّ في خدمة المصلحة العامة. بيان لمكتب رئيس الوزراء ذكر أن السوداني استقبل مساء السبت عدداً من أعضاء مجلس النواب ، مشيراً إلى أن اللقاء جرى خلاله بحث …

أكمل القراءة »

وزارة العمل: الضمان الاجتماعي سيمنح أصحاب “التك تك” امتيازات تفوق الوظيفة الحكومية

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم السبت، عزمها تسجيل أصحاب الأعمال البسيطة والكسبة بالضمان الاجتماعي من بينهم سائقي التاكسي وأصحاب التك تك والباعة المتجولين.

أكمل القراءة »

النزاهـة: استقـدام رئيس هيئة استثمار صلاح الدين سابقا لتعمده الإضرار بمصالح مواطنين

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت، صدور أمر استقدام بحق رئيس هيئة استثمار صلاح الدين سابقاً؛ لارتكابه عمداً ما يخالف واجبات وظیفته؛ بقصد منفعة شخصٍ على حساب آخرين.

أكمل القراءة »

اشتهر بشخصية النمس.. فنان “سوري” يلمس تجددا في الفن العراقي وتغيرا جذريا عام

أكد الفنان السوري مصطفى الخاني، اليوم السبت، أنه لمس تقدماً واضحاً وعملاً حقيقياً في العراق لتطوير واقع الفن وخاصة في مجالات الدراما والمسرح، فيما عبر عن سعادته بالحفاوة والترحيب الذي يلقاه من الجمهور العراقي.

أكمل القراءة »

بسبب ارتفاع التكاليف.. ناسا تعلن إيقاف احد المشاريع الفضائية

أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا” ان توقف مشروعا بقيمة تزيد على ملياري دولار لاختبار خدمات الأقمار الصناعية مثل التزود بالوقود في الفضاء، بسبب ارتفاع التكاليف وتأخر الجدول الزمني.

أكمل القراءة »

السيد رئيسي للشعب الإيراني: مشاركتكم الكثيفة في الانتخابات أحبطت مؤامرات الأعداء

قال الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إنّ الشعب أحبط مرة أخرى مؤمرات أعداء البلاد ورفع رأس الوطن الإسلامي عبر مشاركته الواسعة في الانتخابات بيقظة وبصيرة.

أكمل القراءة »

رغم زيادة عدد السكان بمليون سنويًا… انخفاض معدل الإنجاب بين العراقيات

وسط التزايد السكاني الذي يعاني منه العراق بتسجيل مايقارب او يزيد عن مليون زيادة سنويًا، الا ان المراجعة التاريخية لنسبة الخصوبة في العراق تظهر أنها تتراجع في الحقيقة خلال الـ55 عامًا الماضية وبشكل متواصل.

أكمل القراءة »

تفاصيل إصابة اللاعب العراقي “لاوندي” .. هل سيتمكن من العودة إلى الملاعب؟

تعرض لاعب المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم، وفريق الطلبة، الذي ينشط في دوري نجوم العراق “حسين عبد الله لاوندي”، إلى إصابة خطيرة خلال المباراة الودية بين فريقه الطلبة وفريق الصناعات الكهربائية التي جرت أمس الجمعة، على ملعب جامعة بغداد.

أكمل القراءة »