الموارد المائية: افتتاح المرحلة الأولى لتطوير ضفاف شط الحلة بطول 3250 مترًا

افتتح وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله، اليوم السبت، المرحلة الأولى من مشروع تطوير ضفاف شط الحلة في محافظة بابل.

وذكرت الوزارة في بيان ، أن “الوزير افتتح المرحلة الأولى من مشروع تطوير ضفاف شط الحلة في محافظة بابل يرافقه الوكيل الإداري للوزارة رائد عبد زيد الجشعمي وعدد من المديرين العامين في الوزارة وتشكيلاتها، بحضور ممثل رئيس مجلس الوزراء رئيس الهيئة التنسيقية بين المحافظات أحمد الفتلاوي وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة وحكومتها المحلية”.

وقال وزير الموارد المائية، إن “المرحلة الأولى من المشروع أنجزتها شركة العراق العامة لتنفيذ مشاريع الري وبإشراف دائرة تنفيذ أعمال كري الأنهر والهيئة العامة لتشغيل مشاريع الري”، مبينا أن “التصميم الخاص بالمشروع أنجزه مركز الدراسات والتصاميم الهندسية وهذه التشكيلات تابعة لوزارة الموارد المائية”.

وأضاف، أن “المشروع تضمن تكسية حجرية لجانبي شط الحلة وبطول 3250 مترا من الجانبين، إضافة إلى جسر مشاة والأعمال التطويرية كالإنارة والحدائق ليكون متنفسا لأهلنا في بابل”.

وأوضح، أن ” ملاكات الوزارة العاملة في المشروع باشرت بأعمال المرحلة الثانية والتي ستصل بأعمال التطوير إلى مدينة بابل الأثرية”، مشيدا ب “جهود العاملين في مشروع تطوير شط الحلة لإنجازهم الأعمال الموكلة إليهم بمواصفات عالية وفترة قياسية”.

وأكد، على “ضرورة حماية الأنهر من التجاوزات والملوثات”، مشيرا إلى “دور شط الحلة المهم في عدد من المحافظات، كونه يعد المجرى الرئيسي لنهر الفرات في محافظة بابل”.

وتابع، أن “الوزارة بصدد تنفيذ مشاريع مشابهة لمشروع تطوير ضفاف شط الحلة في محافظات أخرى”.

شاهد أيضاً

الشرطة الاتحادية تعتقل 18 متهماً بقضايا مختلفة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، القبض على (18)  متهماً بقضايا قانونية مختلفة في العاصمة  بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *