أرشيف يوم: الأحد, 10 مارس 2024, 11:09 م

برئاسة النائب كريم المحمداوي . . لجنة الأمن النيابية تناقش مشروع قانون جهاز الأمن الوطني

بحثت لجنة الأمن والدفاع النيابية مشاريع القوانين المحالة لها بالإضافة إلى جدول الاستضافات التي سيتم العمل به في قادم الأيام. بيان للجنة البرلمانية ذكر أن لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب عقدت الأحد اجتماعاً برئاسة النائب كريم عليوي المحمداوي رئيس اللجنة ، وحضور النواب الأعضاء لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول …

أكمل القراءة »

النفط: خطط لتطوير المنشآت وإضافة وحدات جديدة لرفع جودة المنتجات

أكدت وزارة النفط، اليوم الأحد، إيقاف استيراد النفط الأبيض وزيت الغاز بعد تشغيل مصفى الشمال في بيجي، وفيما أشارت الى العمل على زيادة إنتاج البنزين وإيقاف استيراده بفترة قياسية، اكدت وضع خطط لتطوير المنشآت النفطية واضافة وحدات جديدة لرفع جودة منتجاتها.

أكمل القراءة »

بعد ثمانية برشلونة.. بايرن ميونخ يكتسح ماينز بثمانية أهداف

قاد هاري كين فريقه بايرن ميونيخ لفوز ساحق على ماينز بثمانية أهداف سجل هو ثلاثة منها. وبذلك يحقق كين رقما قياسيا جديدا في “بوندسليغا” وليقلص الفريق البافاري، حامل اللقب، الفارق مع باير ليفركوزن المتصدر إلى سبع نقاط.

أكمل القراءة »

بدلا من الحليب.. تعرف على 8 أطعمة غنية بالكالسيوم

يعد الكالسيوم من المعادن الحيوية في الجسم حيث تتكون العظام والأسنان من الكالسيوم لذلك من المهم تناول كمية كافية من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم وأشهرها الحليب لكنه ليس الطعام الوحيد الغني بالكالسيوم فهناك عدة بدائل أخرى تمد الجسم باحتياجاته من الكالسيوم. 

أكمل القراءة »

‎ كاساس يعلن القائمة النهائية لمباراتي الفلبين ضمن التصفيات المزدوجة

أعلن مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس، اليوم الاحد، عن القائمةَ النهائية لمباراتي الفلبين المقبلتين ذهاباً في البصرة وإياباً في مانيلا ضمن التصفياتِ المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.

أكمل القراءة »

التربية تحدّد مواعيد الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية وغير المنتهية

وزارة التربية / اللجنة الدائمة للامتحانات العامة تُحدد  مواعيد الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية وغير المنتهية ( الدور الأول ) للعام الدراسي ٢٠٢٣_٢٠٢٤ وللمراحل الدراسية كافة وكما في الكتاب أدناه :

أكمل القراءة »

الكهرباء: نسعى إلى رفع مستوى إنتاج الطاقة إلى 28 ألف ميغاواط في الصيف المقبل

كشف وزير الكهرباء زياد علي فاضل، عن خطط الوزارة لزيادة إنتاج الطاقة وما تم تطبيقه منها وما جني من ثمارها، وفيما بين أن ثمار العقود مع شركتي جنرال إلكتريك وسيمنس ستجنى هذا الصيف، أوضح أهم ما ستضيفه للشبكة، وتطرق الوزير لخطة حكومية لربط المنظومة من الشمال للجنوب، وكشف آخر مستجدات …

أكمل القراءة »

الصحة النفسية وترتيب البلدان “الاكثر تعاسة” في 2023.. مفارقات مثيرة ونتائج مقلقة عن العراق

اظهر تقرير الصحة العقلية العالمي لعام 2023، مفارقات مثيرة، تضع على سبيل المثال دولا افريقية في مقدمة البلدان بالصحة العقلية والنفسية الجيدة لسكانها، فيما تضع المملكة البريطانية المتحدة في المرتبة ماقبل الأخيرة، حيث كانت احسن حالا من أوزبكستان فقط والتي جاءت بالمرتبة الأخيرة، فيما حضر العراق في مستويات متدنية بالصحة …

أكمل القراءة »