أرشيف يوم: الأحد, 17 مارس 2024, 9:21 م

اتفاق عراقي- صيني على إنشاء مدينة صناعية بمساحة 3 آلاف دونم

كشفت الشركة العامة للحديد والصلب في محافظة البصرة، اليوم الأحد، عن اتفاق الحكومة مع شركة صينية على إنشاء مدينة صناعية بمساحة 3 آلاف دونم، فيما أكدت أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مهتم بدعم صناعة الحديد والصلب ودعم المنتج المحلي.

أكمل القراءة »

طرق وجسور صلاح الدين تعلن مشاريعها المنجزة وخطتها للعام الحالي

أحصت مديرية الطرق والجسور في محافظة صلاح الدين ، اليوم الأحد، المشاريع المنجزة وقيد الإنجاز في المحافظة، وخطتها للعام الحالي. وأوضح مدير الطرق والجسور في المحافظة محمد يونس في تصريح،  أن “العمل مستمر وبوتيرة عالية في أغلب المشاريع التي تمت إحالتها من قبل محافظة صلاح الدين الى مديرية الطرق والجسور …

أكمل القراءة »

وزارة الشباب تعلن جاهزية ملعب البصرة لاحتضان لقاء العراق والفلبين

أعلنت وزارة الشباب والرياضة،  جاهزية ملعب البصرة لاستضافة مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره الفلبيني المقررة إقامتها في الحادي والعشرين من شهر آذار الحالي ضمن منافسات الجولة  الثالثة مـن التصفيات المــزدوجــة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026. 

أكمل القراءة »

تدريسي في كلية زراعة ذي قار يحصل على براءة اختراع لتخفيض غاز الأمونيا

اعلنت كلية الزراعة والاهوار في جامعة ذي قار عن حصول الدكتور احمد علي الصالحي على براءة اختراع للمرة الثانية عن إنتاج مادة مُتأيضة بيولوجياً وإثبات كفاءتها علمياً في تخفيض غاز الأمونيا المُصاحب لتربية الطيور الداجنة. 

أكمل القراءة »

التخطيط تؤكد تواصل الاستعدادات لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن قبل نهاية العام 2024

اكد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط،  محمد علي تميم، اليوم، الاحد، تواصل الاستعدادات لاجراء التعداد العام للسكان والمساكن، قبل نهاية العام الحالي 2024، مبينا ان مشروع التعداد يعد احد الاولويات الاساسية للبرنامج الحكومي، لانه يمثل مشروعا تنمويا كبيرا. 

أكمل القراءة »