الإعمار توضح متطلبات التقديم على قروض صندوق الإسكان

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم السبت، إطلاق النافذة الالكترونية يوم غد الأحد للتقديم على قروض صندوق الاسكان العراقي، لافتة إلى تخصيص 750 مليار دينار لعام 2024.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار في حديث ، إن “جميع الشرائح من عمر 18 الى 65 عاماً يحق لهم التقديم على قروض صندوق الاسكان يوم غد الاحد بشرط ان يكون المتقدم موظفاً حكومياً او لديه كفالة من احد الموظفين”.

 

وأضاف إن “التقديم سيكون وفق نقاط واولويات تشمل نوع القرض سواء كان اضافة بناء او بناء جديد بمساحة لا تقل عن 100 متر  فضلاً عن وضع معايير للحالة الزوجية وعدد الاطفال الموجودين دون سن الثامنة عشر وكذلك عدم استفادة الزوج او الزوجة سابقا من قروض صندوق الاسكان”، مشيراً الى أن “قبول المتقدمين ومنحهم القروض سيكون وفق معيار المفاضلة لمن يحصل على اكبر عدد من النقاط”، مستدركاً أن “الاموال المخصصة لسنة 2024 هي 750 مليار دينار”.

 

وقرر مجلس الوزراء في نيسان 2023، زيادة سقف مبلغ الإقراض ليكون 60 مليون دينار لمركز العاصمة بغداد وأقضيتها ونواحيها، ومراكز المحافظات وأقضيتها ونواحيها، استناداً إلى أحكام قانون الصندوق، وكذلك إلغاء سقف الإعمار التقاعدية.

 

شاهد أيضاً

بمقترح ليبي.. تحديد يوم عالمي لكرة القدم

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم امس الثلاثاء، قرارا بإعلان يوم 25 مايو، يوما عالميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *