أرشيف يوم: الأحد, 9 يونيو 2024, 11:51 م

السوداني يحتوي أزمة المثنى: أبوابنا مفتوحة ولن نتوقف عن متابعة أداء المحافظين

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، اهتمام العراق بتطوير مشاريع الغاز، مبيناً أن ذلك سيمنح الاقتصاد قيمة مضافة ويوفر فرص عمل، في حين أشار إلى إمكانية ربط مشروع “الحزام والطريق” الصيني بمشروع طريق التنمية العراقي ليكون مشروعاً واحداً.

أكمل القراءة »

تضمن بحوث بالطاقة المتجددة.. الجامعة التقنية الوسطى تقيم مؤتمر علمي لبحوث تقنيات الهندسة الكهربائية

اقامت الجامعة التقنية الوسطى، امس السبت 8 حزيران 2024، المؤتمر العلمي الخامس لبحوث تقنيات الهندسة الكهربائية، بحضور حكومي ونيابي وجمع من الباحثين العرب والأجانب، في حين تضمن مناقشة بحوث متنوعة بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة. وذكر، ممثل وزير التعليم العالي حيدر عبد ضهد، أن “حركة البحث العلمي في العراق ازدهرت بشكل …

أكمل القراءة »

من هم المرشحون الستة لخوض انتخابات الرئاسة في إيران؟

أعلن المتحدث باسم الداخلية الايرانية اسماء المرشحين الذين تم تأييد أهليتهم من قبل مجلس صيانة الدستور لخوض الانتخابات الرئاسية الـ14. كما بدأت فترة الحملات الانتخابية للمرشحين وتستمر حتى صباح الخميس 27 حزيران.

أكمل القراءة »

الوقاية خير من العلاج.. أطعمة تخفض خطر الإصابة بقصور القلب

كشفت دراسة علمية أجراها علماء جامعة شيان جياو تونغ، أن تناول أطعمة غنية بالألياف الغذائية والأحماض الدهنية والحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم وفيتامين В1 يقلل خطر الإصابة بقصور القلب.

أكمل القراءة »

تقرير: 80% من مؤسسات التعليم في قطاع غزة دُمرت

كشف تقرير لصحيفة “الغارديان” أن 80% من مدارس ومرافق التعليم في غزة قد دُمرت أو تضررت بشكل كبير، بفعل الحرب الإسرائيلية على القطاع، التي أعقبت هجمات حماس في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول على الكيان الإسرائيلي.

أكمل القراءة »