أرشيف يوم: الأربعاء, 12 يونيو 2024, 10:15 م

ما هو الدور السري الذي تلعبه بريطانيا في حرب الإبادة بغزة؟

أقر مسؤول إسرائيلي كبير بأن “فريق تجسس بريطاني تم نشره في إسرائيل منذ أن بدأ قصف غزة في أكتوبر”، بحسب ما نشره موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني عن الدور السري الذي تلعبه بريطانيا في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفي عمليات جيش الاحتلال البرية المستمرة في القطاع.

أكمل القراءة »

تسعة منتخبات عربية تتأهل لتصفيات مونديال 2026

أخفقت 3 فرق عربية في التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ليتبقى 9 فرق يتقدمها المنتخب العراقي بعد فوزهِ أمس على ضيفهِ فيتنام بثلاثية لهدف، تكللت بأختتامهِ التصفيات بالعلامة الكاملة.

أكمل القراءة »

نقابة الصحفيين تستقبل المهنئين بعيد الصحافة السبت المقبل

أعلنت نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم الأربعاء، أنها تحتفل بالذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية وتستقبل المهنئين صباح يوم السبت المقبل 15 حزيران في مقر النقابة. وذكرت النقابة في بيان أنها “والأسرة الصحفية ستحتفل في الخامس عشر من حزيران من كل عام بالعيد الوطني للصحافة العراقية ذكرى صدور أول صحيفة عراقية هي …

أكمل القراءة »

أبل تلتحق بسفينة الذكاء الاصطناعي.. وميزات مدهشة في آيفون

التحقت شركة أبل بسفينة الذكاء الاصطناعي، حيث أعلنت قبل يومين في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأميركية نظامها الجديد المرتقب جداً “آبل إنتيليجنس” Apple Intelligence الهادف إلى تحسين استخدام مختلف أجهزتها من “آيفون” إلى “ماك” بفضل الذكاء الاصطناعي التوليدي. 

أكمل القراءة »

الهجرة: “تكسي” للأسر العائدة طوعاً

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الاربعاء، التنسيق مع وزارة النقل لدعم المشاريع المدرة للدخل للنازحين العائدين طوعا إلى مناطق سكناهم الأصلية، من خلال توفير سيارات نوع (تكسي) تمنح بالأقساط.

أكمل القراءة »

الكاظمي: العثور على 1200 رفات من ضحايا فاجعة سبايكر بعد 10 سنوات من الجريمة

أكد رئيس لجنة تخليد شهداء سبايكر معين الكاظمي، اليوم الأربعاء، العثور على 1200 رفات تعود لضحايا الفاجعة بعد مضي 10 سنوات عليها وهناك جهود تبذل لمتابعة الباقين، فيما دعا إلى تحويل موقع المجزرة إلى محمية ومزار تابع للحكومة الاتحادية.

أكمل القراءة »

التخطيط تعلن نجاح فعاليات التعداد التجريبي للسكان

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الأربعاء، نجاح فعاليات التعداد التجريبي في العراق، فيما أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان استعداده التام لتقديم كل أنواع الدعم لضمان نجاح التعداد السكاني العام. 

أكمل القراءة »