تسعة منتخبات عربية تتأهل لتصفيات مونديال 2026

أخفقت 3 فرق عربية في التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ليتبقى 9 فرق يتقدمها المنتخب العراقي بعد فوزهِ أمس على ضيفهِ فيتنام بثلاثية لهدف، تكللت بأختتامهِ التصفيات بالعلامة الكاملة.

وشهدت المرحلة الأولى من التصفيات، سقوط المنتخب السعودي في الجولة الأخيرة على ملعبه أمام الأردن، ليخسر الصدارة التي حافظ عليها لأكثر من 8 أشهر بفارق الأهداف لصالح الأردن

وفي المجموعة الأولى بتصفيات المرحلة الثانية، اعتلت قطر الصدارة بخمس انتصارات وتعادل، وانتزعت الكويت المركز الثاني بصعوبة من أفغانستان والهند بفارق نقطتين فقط خلال الجولة الأخيرة.

وكان خروج المنتخب السوري تحت قيادة المدرب المخضرم هيكتور كوبر، أبرز مفاجأة، حيث ترك مكانه لمنتخب كوريا الشمالية الذي ظل 4 سنوات دون أي نشاط دولي بالفترة من 2019 إلى 2023.

أما ثاني أبرز مفاجأة فتمثلت في خروج منتخب لبنان باحتلال المركز الثالث في المجموعة التاسعة والأخيرة خلف المنتخب المجاهد “فلسطين” الذي تشبث برغبته في تخوض أول تجربة لها في التصفيات النهائية بعدما جمع 8 نقاط بفارق نقطتين عن لبنان.

ولم يكن خروج منتخب اليمن باحتلاله للمركز الثالث في المجموعة الثامنة، بالصادم بالنسبة للجمهور اليمني، بسبب المستوى المتطور للمنتخبين الإماراتي والبحريني الذين استحقا التصدر.

سيتنافس 18 منتخباً آسيوياً على 8 بطاقات مؤهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، مع تبقي نصف بطاقة في الملحق العالمي.

وسيتم توزيع المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بواقع 6 فرق للمجموعة الواحدة، وذلك من خلال قرعة رسمية في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور يوم الخميس 27 يونيو/حزيران الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخبات المتأهلة للمرحلة الثالثة في تصفيات المونديال ضمنت تواجدها الرسمي في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

المنتخبات الآسيوية المتأهلة:- “العراق، قطر، الكويت، اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، الصين، عمان، قيرغيزستان، إيران، أوزبكستان، إندونيسيا، الأردن، السعودية، الإمارات، البحرين، أستراليا، فلسطين، أفغانستان، الهند، سوريا، ميانمار، تايلاند، سنغافورة، ماليزيا، تايبيه الصينية، تركمنستان، هونج كونغ، فيتنام، سنغافورة، طاجيكستان، باكستان، اليمن، نيبال، لبنان، بنغلاديش“.

شاهد أيضاً

العراق وإيران يبحثان آلية التعاون والتنسيق بدخول الزائرين

 بحث محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي، اليوم الثلاثاء، مع وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *