أرشيف يوم: الإثنين, 17 يونيو 2024, 10:59 م

المندلاوي يثمن جهود السعودية في تيسير وإنجاح موسم الحج

التقى رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بناء على دعوة ضمن حفل الاستقبال السنوي لأصحاب الفخامة وكِبار الشخصيات الإسلامية. وثمن المندلاوي في بيان لمكتبه الاثنين الجهود المبذولة والتسهيلات التي قدمتها المملكة السعودية إلى ضيوف الرحمن ، و التي كان لها دورها …

أكمل القراءة »

هيأة النزاهة: إشادة عربية وأجنبية بجهود العراق في مكافحة الفساد

أكد رئيس هيأة النزاهة حيدر حنون، اليوم الاثنين، وجود دعم حكومي وقضائي واسع للهيئة، وفيما أكد تلقي العراق إشادة عربية وأجنبية في جهوده لمكافحة الفساد، كشف عن النية لعقد دورات تدريبية لجهات عربية وأجنبية للاستفادة من التجربة العراقية.

أكمل القراءة »

مستشار حكومي: العراق في مأمن من أية مخاطر مالية دولية

أكد مستشار رئيس الوزراء مظهر محمد صالح، الاثنين، أن العراق احتل مرتبة متميزة بمجموعات دولية تتبع أفضل أنظمة الامتثال المصرفية ما يجعله في مأمن من أية مخاطر مالية دولية، مشيرا إلى ان المجتمع الدولي أشاد كذلك برصانة النظام المالي والمصرفي.

أكمل القراءة »

تقرير: أميركا تتخلف 15 عاماً عن الصين في الطاقة النووية

ذكر تقرير، اليوم الاثنين، أن أميركا متخلفة عن الصين بما يصل إلى 15 عاماً في تطوير الطاقة النووية عالية التقنية، إذ تتفوق بكين بفضل النهج التقني المدعوم من الدولة فضلاً عن التمويل المكثف.

أكمل القراءة »

الخيال العلمي يتحول إلى واقع.. كمبيوتر مصنوع من أدمغة بشرية !

لا شك أن الخيال العلمي يلهم العلماء كثيرا، بحيث أن كثيرا من التقنيات والتكنولوجيا ظهرت أولا في أفلام ومسلسلات الخيال العلمي قبل أن تصبح واقعا شائعا، مثل الروبوتات واتصالات الفيديو والهواتف الذكية والأجهزة المحمول (تابلت) وغيرها. 

أكمل القراءة »

قائد الثورة الاسلامية: انتصار الشعب الفلسطيني هو امر محتم

هنأ قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي حلول عيد الأضحى المبارك وقال: “ابارك للمسلمين جميعا حلول عيد الأضحى المبارك، سائلا الله المتعالى اقتراب يوم انتصار الشعب الفلسطييني الذي هو امر محتم”. 

أكمل القراءة »

الحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية: “الكيان الصهيوني” يملك 90 رأساً نووياً

كشفت “الحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية” أن الولايات المتحدة تحتل المرتبة الأولى في الإنفاق على الأسلحة النووية بنسبة 80%، حيث يصل إنفاقها السنوي إلى 51.5 مليار دولار، وهي أكثر من حصة جميع الدول الأخرى المسلحة نووياً مجتمعةً.

أكمل القراءة »

المرور: نظام الرادارات يعمل بالطرق السريعة المؤدية إلى كربلاء والأنبار وديالى وبابل

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الاثنين، أن نظام الرادارات يعمل  في الطرق السريعة المؤدية الى كربلاء و الأنبار وديالى وبابل، وسيتم إدخال باقي المحافظات لمنع السرعة الزائدة، فيما اشارت الى آلية توحيد الغرامات مع إقليم كردستان.

أكمل القراءة »

أسعار الأضاحي تنغص فرحة العراقيين في العيد

تشهد أسواق بيع المواشي في العراق ارتفاعاً في أسعار الأضاحي مع حلول عيد الأضحى المبارك، ما أثار استياء العديد من الأسر وخاصة من ذوي الدخل المحدود التي تستعد للاحتفال بهذه المناسبة الدينية المهمة.

أكمل القراءة »

السيد الحكيم: يجب حسم منصب رئاسة البرلمان لأن بقائه شاغراً لا یخدم الاستقرار السیاسي

أكد رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، اليوم الاثنين، ضرورة حسم منصب رئاسة مجلس النواب لأن بقائه شاغرا لا یخدم العملیة الدیمقراطیة ولا قواعد الاستقرار السیاسي، فيما أعرب عن ارتياحه تجاه حركة الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في التطور العمراني والمسار الإصلاحي في مجالات عدیدة.

أكمل القراءة »