أرشيف يوم: الثلاثاء, 11 يونيو 2024, 11:55 م

حماس والفصائل الفلسطينية تسلم قطر ومصر ردها على مقترح وقف إطلاق النار الأخير

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن وفداً من حركتي حماس والجهاد الإسلامي سلم الرد على المقترح الأخير لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لقطر ومصر. إلى ذلك ، أكدت كل من مصر وقطر تسلمهما رد حماس والفصائل الفلسطينية حول المقترح الأخير بشأن صفقة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى …

أكمل القراءة »

مأساة في الزعفرانية..  الكهرباء غائبة بعد زيارة الوزير والأهالي يشكون إهمال فرق الصيانة

استبشر أهالي منطقة الزعفرانية جنوب بغداد خيراً عند زيارة وزير الكهرباء زياد علي فاضل وجولته التفتيشية الليلية التي أجراها لقطاعات ومراكز الصيانة، ويتفقد قطاع كهرباء الزعفرانية، لمتابعة مواقف الشبكة الكهربائية، الا انها سرعان ما تلاشت البشائر فور خروجه من المنطقة لـيتفاجأ المواطنين بزيادة ساعات الإطفاء المبرمج وصولاً لفقدان التيار الكهربائي …

أكمل القراءة »

العتبة الحسينية المقدسة تقيم مهرجانا لاستذكار فتوى الجهاد الكفائي

نظمت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الثلاثاء، مهرجانا لاستذكار فتوى الجهاد الكفائي وبطولات رجال الحشد الشعبي، فيما كرمت أبناء الشهداء. وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان علي كاظم سلطان إن “فتوى المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني نقطة مضيئة في تاريخ العراق الحديث، إذ إنها حمت البلد من الإرهاب وأرجعت العراقيين إلى …

أكمل القراءة »

باستخدام الذكاء الاصطناعي.. تطوير أداة لاختبار تساقط الشعر على الهواتف الذكية

أضافت منصة “ألي باي” Alipay الصينية، الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني، ميزة جديدة لتطبيقها على الهواتف الذكية، تسمح باختبار تساقط الشعر باستخدام الذكاء الاصطناعي.

أكمل القراءة »

حرب الابادة ترفع حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة لـ’150′ شهيدا

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، عن ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين جراء الاستهداف المتواصل من قيل قوات الاحتلال ، خلال حرب الإبادة التي يرتكبها في القطاع للشهر التاسع على التوالي. 

أكمل القراءة »

المندلاوي: قرار مجلس الأمن يُعبّر عن رفض المجتمع الدولي لعمليات القتل الجماعي في غزة

رحب رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، بقرار مجلس الامن الدولي بوقف اطلاق النار وعمليات الإبادة الجماعية في غزة، فيما اكد ان القرار يُعبّر عن رفض المجتمع الدولي لعمليات القتل الجماعي لشعب كامل. 

أكمل القراءة »

غوتيريش: الحل في غزة سياسي وأطالب الحكومات والشعوب للتبرع لاعمارها

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش -خلال كلمته بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة- إنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة والوضع المتردي يزداد تفاقما، مشيرا إلى أن جميع المساعدات تمنع من الدخول. 

أكمل القراءة »

السوداني: يجدّد من الأردن التأكيد على المبادرة العراق لإنشاء صندوق لدعم غزّةَ

جدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، التأكيد على المبادرة العراق لإنشاء صندوق لدعم غزّةَ، مشيرا الى ان حجم الجرائم والفظائع التي وقعت بحقِّ المدنيين قد أضرَّ بمصداقية القوانين الدولية والنظامِ الدولي. 

أكمل القراءة »

قبيل مواجهة اليوم .. تاريخ المواجهات بين العراق وفيتنام يُرسم بأحرف من ذهب لصالح أسود الرافدين

 تشهد سجلات اللقاءات المباشرة بين الفريقين تفوقاً عراقياً ملحوظاً، حيث لم يُسجل أي انتصار للمنتخب الفيتنامي حتى الآن، بمعنى ان تاريخ المواجهات بين العراق وفيتنام يُرسم بأحرف من ذهب لصالح أسود الرافدين. 

أكمل القراءة »

الإعمار تعلن المباشرة بخطة خفض أسعار الوحدات السكنية

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الثلاثاء، عن المباشرة بخطة خفض أسعار الوحدات السكنية، وفيما أشارت الى بدء جني أولى ثمارها، أكدت التوجه لإنشاء 7 مدن سكنية للاستثمار خلال المدة المقبلة.

أكمل القراءة »

“%14 منه ضد الرجال”.. العراق يسجل مئات آلاف حالات العنف الأسري بثلاث سنوات

أكد المركز الاستراتيجي لحقوق الإنسان، أن إعداد المعنفين أسرياً خلال الأعوام الثلاث الأخيرة، تصل إعدادهم إلى مئات الآلاف، فيما أشار إلى أن نسبة العنف الموجه ضد الرجال بلغ 14 بالمئة. 

أكمل القراءة »