مأساة في الزعفرانية..  الكهرباء غائبة بعد زيارة الوزير والأهالي يشكون إهمال فرق الصيانة

استبشر أهالي منطقة الزعفرانية جنوب بغداد خيراً عند زيارة وزير الكهرباء زياد علي فاضل وجولته التفتيشية الليلية التي أجراها لقطاعات ومراكز الصيانة، ويتفقد قطاع كهرباء الزعفرانية، لمتابعة مواقف الشبكة الكهربائية، الا انها سرعان ما تلاشت البشائر فور خروجه من المنطقة لـيتفاجأ المواطنين بزيادة ساعات الإطفاء المبرمج وصولاً لفقدان التيار الكهربائي بالكامل.

حيث يعيش سكان منطقة الزعفرانية منذ أيام اوضاعاً صعبة جراء الانقطاع التام للكهرباء والذي تزامن مع الامتحانات الوزارية للصفوف المنتهية للدراسة الإعدادية، الأمر الذي عقد المشهد وزاد المعاناة لدى العوائل.

الأهالي يشكون لـ “قناة الغدير الفضائية” معاناتهم ويناشدون:

يشهد حي الجواهري في منطقة الزعفرانية ظلام دامس منذ أيام بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

شكا سكان الحي عبر “الغدير”، عدم استجابة فرق الصيانة للشكاوى على الرغم من توجيهات المستمرة، مضيفين ان فرق الصيانة في الزعفرانية تتمتع بإهمال كبير لطلبات المواطنين ولا يمتلكون الأسلوب بالتعامل.

مجموعة من المواطنين تحدثوا في مقطع فيديو خاص لـ “الغدير” ، مؤكدين سوء تعامل فرق الصيانة مع الأعطال

وأضاف المواطنين، أن فرق الصيانة تتعمد قطع “القابلوات” وعند مناشدهم يعلمون على إصلاحها بشكل وهمي وبعد مغادرتهم تنقطع وتعود معاناتنا

ووجه أهالي حي الجواهري في منطقة الزعفرانية استغاثتهم عبر شاشة الغدير لإنقاذهم من المعاناة والمأساة التي تعيشها المنطقة بسبب الكهرباء.

 

خروج المحولات عن الخدمة بسبب الأحمال الزائدة:

خرجت معظم المحولات الكهربائية الرئيسية في منطقة الزعفرانية عن الخدمة جراء الأحمال الزائدة وعدم تفقد فرق الصيانة لها لتحترق معظمها وتتسبب بإطفاء تام للكهرباء في تلك الأحياء

ادناه صور :

 

 

شاهد أيضاً

الإعمار تكشف مواعيد افتتاح ما تبقى من الحزمة الأولى للمشاريع المرورية

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الخميس، مواعيد افتتاح ما تبقى من مشاريع الحزمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *