أرشيف يوم: الأحد, 11 أغسطس 2024, 11:53 م

الموارد وتؤكد استثمارها 4 ملايين دونم بالري عبر خزانات المياه الجوفية

أكدت وزارة الموارد المائية، اليوم الأحد، أن المياه الجوفية أخذت أهميتها ودورها الأساسي بسبب تأثير البلاد بالتغيرات المناخية وقلة الواردات مياه دجلة والفرات، وفيما حددت أماكن خزاناتها أكد توفيرها المياه لـ 4 ملايين دونم الخطة الزراعية للعام الماضي.

أكمل القراءة »

هل يمكن تخزين العطور في الثلاجة؟ تعرف على الاجابة

يلعب العطر دورًا مهمًّا في الروتين اليومي لكثير من الأشخاص، وغالبًا ما يُعدُّ جزءًا أساسيًّا من مظهرهم الخارجي والتعبير عن أنفسهم، على حين قد ينسى آخرون وضعه أحيانًا بسبب جدول أعمالهم المزدحم. 

أكمل القراءة »

الخارجية الإيرانية: اعمال الكيان الاجرامية لا تعوض عن فشله الاستراتيجي

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، ان رغم الجرائم والمجازر الشنيعة بحق الفلسطينيين، ليعلم الكيان الصهيوني بان الاعمال الاجرامية لا تعوض عن فشله الاستراتيجي.

أكمل القراءة »

لتخفيف الزخم المروري.. المرور تضع خطة لتقليص اعداد المركبات في العراق

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الأحد، تقديم مقترحات لتخفيف الزخم المروري في شوارع بغداد، فيما أشارت الى إعداد دراسة لمعالجة أعداد المركبات والطاقة الاستيعابية لطرق العاصمة.

أكمل القراءة »

توضيح من نادي كربلاء بشأن حظر تسجيل اللاعبين

أكدت الهيئة الإدارية لنادي كربلاء على أن الحظر الإداري بعدم تسجيل اللاعبين على نادي كربلاء كان بسبب اللاعب البرازيلي ( لاودير دي سلفا) والذي تم التعاقد معه بعقد ابتدائي من قبل إدارة النادي ثم تم استبعاده لعدم قناعة الجهاز الفني بمستواه .

أكمل القراءة »

الثقافة: المنحة التشجيعية ستطلق نهاية العام الحالي

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الأحد، استكمال الإجراءات اللازمة لإطلاق المنحة التشجيعية للصحافيين والفنانين والأدباء والكتاب، فيما أشارت الى أنها ستطلق في الشهر الـ 10 أو 11 من العام الحالي.

أكمل القراءة »

المالية النيابية مستغربة.. آلية حكومية قد تهدف لـ”تقليص” عدد موظفي العراق

أبدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاحد، استغرابها من استمرار سن التقاعد القانوني عند 61 عاما بالرغم من إيقاف التعيينات ودرجات الحذف والاستحداث، معتبرة ان “التقاعد المبكر” وإيقاف التعيين، سيؤدي الى نقص في الملاكات بالوزارات والدوائر الحكومية.

أكمل القراءة »

بمشاركة 1500 عامل.. بلدية النجف الأشرف تنفذ خطتها الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية

أعلنت مديرية بلدية محافظة النجف الأشرف، اليوم الأحد، المباشرة بتنفيذ خطتها الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية، وفيما أشارت إلى تفاصيل الخطة، أكدت مشاركة أكثر من 1500 عامل خدمة.

أكمل القراءة »