أرشيف يوم: الأحد, 21 يناير 2024, 9:56 م

الصناعة: توجه لإشراك القطاع الخاص بإنشاء مصانع للفوسفات

أعلنت وزارة الصناعة، اليوم الأحد، عن التوجه لإشراك القطاع الخاص بفرص استثمارية لإنشاء مصانع للفوسفات، وفيما أشارت الى خطوطها الإنتاجية الخاصة بالمواد البلاستيكية، أكدت في الوقت نفسه اعتماد خطط لتغطية الحاجة المحلية من سماد اليوريا والداب.

أكمل القراءة »

العراق وإيران يؤسسان محكمة مشتركة للتحقيق بجوانب اغتيال المهندس وسليماني

أعلن رئيس اللجنة المختصة بالمتابعة القانونية والدولية لملف اغتيال قاسم سليماني، عباس علي كدخدائي، اليوم الاحد، عن تأسيس محكمة مشتركة بين إيران والعراق للتحقيق في جوانب اغتيال الشهيدين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني.

أكمل القراءة »

لأول مرة.. العراق يصدر جواز سفر للخيول

كشفت مديرية زراعة محافظة بابل، عن إصدار جوازات للخيول، في خطوة هي الأولى في المحافظة والبلاد، مشيرة الى أن الجوازات تتضمن تفاصيل عن الخيول وأسمائها وأسماء أصحابها والعلامات الفارق فيها وغيرها.

أكمل القراءة »

خلال اجتماعه باللجنة العليا لإعمار نينوى.. السوداني يصدر عدة توجيهات

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الاجتماع الثاني للّجنة العليا لإعمار نينوى، جرت خلاله مناقشة ومتابعة أهمّ المشاريع المطروحة على جدول أعمال الاجتماع، وتم اتخاذ القرارات الخاصة بها.

أكمل القراءة »

المفوضية تعلن المصادقة على نتائج الانتخابات المحلية

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاحد، المصادقة على نتائج الانتخابات المحلية. وقال رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات القاضي عمر أحمد في بيان تلقته “الغدير”، إن “مجلس المفوضين صادق على نتائج الانتخابات المحلية”.    

أكمل القراءة »

مقار الموساد بكردستان.. محركاتُ تأزيمٍ مع العراق والمنطقة مُنذ الستينيات

رعد الليثي ¬العلاقات السرية التاريخية بين القيادات الكردية واسرائيل مرت بمراحلَ نموٍ هائلة، لعلها بدأت بعهد الملا مصطفى البارزاني، حيث أججت تل ابيب ومنذ بداية ستينيات القرن الماضي تحركاتِ ومواجهاتِ الاكراد ضد الجيش العراقي ودعمتها بقوةٍ حتى نهاية السبعينيات. هذه العلاقة تفاقمت نمواً خلال العقود التي تلت، غير انها اخذت …

أكمل القراءة »

النفط تحصي السيارات المزودة بمنظومة الغاز ومحطات تعبئتها

أعلنت وزارة النفط، اليوم الأحد، عن عدد السيارات المزودة بمنظومة الغاز في مختلف محافظات العراق، وفيما أشارت إلى وجود 107 محطات ومنافذ لتجهيز الغاز بعموم العراق، كشفت عن وجود خطط لزيادتها. 

أكمل القراءة »

وزير الصحة يؤكد أهمية استحداث مؤسسات خاصة لعلاج الأورام

أكد وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم الأحد،  أهمية استحداث مؤسسات خاصة لعلاج الأورام، فيما أشار إلى وضع خطة موسعة خلال 2024 للانطلاق ببرامج صحية عديدة للنهوض بالواقع الصحي في بغداد وعموم المحافظات. 

أكمل القراءة »