وزير الصحة يؤكد أهمية استحداث مؤسسات خاصة لعلاج الأورام

أكد وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم الأحد،  أهمية استحداث مؤسسات خاصة لعلاج الأورام، فيما أشار إلى وضع خطة موسعة خلال 2024 للانطلاق ببرامج صحية عديدة للنهوض بالواقع الصحي في بغداد وعموم المحافظات. 

وقالت الوزارة في بيان تلقته( الغدير) إن “وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ترأس اليوم الاجتماع الأسبوعي بحضور الوكلاء والمديرين العامين في مقر الوزارة لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال” ،مبينة أنه “تم خلال الاجتماع استضافة مدير عام دائرة صحة نينوى لمتابعة عمل وتطوير المراكز البحثية في المحافظة”.

وأكد الحسناوي خلال الاجتماع بحسب البيان، “أهمية استحداث مؤسسات خاصة لعلاج الأورام وتطوير ما موجود منها وتوزيع الملاكات الطبية والتمريضية وتوفير الأدوية حسب الاحتياج والأولويات ضمن البرنامج الحكومي”.

وأشار إلى “ضرورة التركيز على إجراءات السلامة المهنية والدفاع المدني ومتابعتها لتجنب الحرائق والحوادث”، مؤكداً أن “الإلمام بالقوانين والتعليمات عامل أساسي لإنجاح أي عمل”.

ولفت إلى أن “وزارة الصحة خلال 2024 لديها خطة موسعة للانطلاق ببرامج صحية عديدة للنهوض بالواقع الصحي في بغداد وعموم المحافظات”.

شاهد أيضاً

كركوك : القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير بالمحافظة

ألقت مفارز شرطة كركوك القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاث نساء في السوق الكبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *