أرشيف يوم: الجمعة, 5 يناير 2024, 9:51 م

كلمة السوداني تلاقي ترحيبا كبيراً.. الحكومة جادة في إنهاء تواجد الأمريكي بالعراق

لاقى تأكيد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على موقف الحكومة المبدئي بإنهاء تواجد الأمريكي ترحيب قوى سياسية وخبراء اعتبروا الموقف واقعياً ومنسجماً مع زيادة قدرات القوات العراقية في مواجهة التحديات والتهديدات دون الحاجة لمساعدة خارجية، فيما أكد مستشار رئيس الوزراء للشؤون الأمنية خالد اليعقوبي عدم وجود …

أكمل القراءة »

في كركوك.. اللواء التاسع بالحشد يؤبن الشهادة القادة بالذكرى السنوية الرابعة لاستشهادهم

نظم اللواء التاسع عشرفي الحشد الشعبي في كركوك وشرق دجلة، اليوم الجمعة، مهرجانا سنويا بمناسبة الذكرى الرابعة لاستشهاد قادة النصر في قضاء الدور شرق صلاح الدين.

أكمل القراءة »

الرئيس رئيسي يعتذر لأهالي محافظة زنجان.. لهذا السبب

قال الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي ان الأجهزة الأمنية الايرانية تتابع بصورة حثيثة قضية الجريمة الأرهابية التي وقعت في مدينة كرمان جنوب شرقي البلاد وان هذه القضية بحاجة الى تحقيقات أوسع ستدرج على جدول الأعمال.

أكمل القراءة »

السيد نصر الله: العراقيون سيخوضون معركة اخراج القوات الامريكية

وخلال كلمته في ذكرى مرور أسبوع على رحيل النائب اللبناني السابق محمد حسن ياغي توجه السيد حسن نصر الله الى العراق والمرجعية والحشد الشعبي وحركة النجباء بالتعزية بالحاج أبو تقوى السعيدي.

أكمل القراءة »

النزاهة: الحكم حضورياً بحبس مديرين بمصرف حكومي بتهمة الاختلاس في ديالى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، عن صدور قراري حكمٍ حضوريَّين بالحبس على مُديرينِ في مصرفٍ حكوميٍّ بمُحافظة ديالى؛ لارتكابهما جريمة اختلاس مبالغ ماليَّـةٍ.

أكمل القراءة »

رونالدو يشتري قصراً في نخلة دبي

ذكرت شبكة “بلومبيرغ” أن قائد فريق النصر السعودي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، اشترى قصراً في نخلة جميرا بدبي من المقرر أن يتسلمه هذا العام، لينضم بذلك لاعب ريال مدريد السابق إلى مجموعة بارزة من أصحاب المليارديرات الذين اقتنوا عقارات في الإمارة، بما في ذلك مناطق جزيرة نخلة جميرا وتلال الإمارات وتلال …

أكمل القراءة »

ألهم زيدان وميسي ومبابي.. “الكابتن ماجد” يودع كرة القدم بعد 43 عاماً

 أعلن الكاتب الياباني يويتشي تاكاهاشي، مؤلف سلسلة الأطفال الكارتونية الشهيرة “الكابتن ماجد”، يوم الجمعة، توقفه عن مواصلة الإنتاج لظروف صحية ألمت به، بعد أربعة عقود من الزمن على إطلاق النسخة الأولى من هذا العمل.

أكمل القراءة »

العراق يتجه للاعتماد على الطاقة الشمسية في سد احتياجات مؤسساته التشغيلية بشكل تدريجي

حدّد المستشار المالي لرئيس الوزراء، مظهر محمد صالح، اليوم الجمعة، مسارين لبرامج تطوير قطاع الطاقة في العراق، فيما أكد أن استخدام الطاقة المتجددة أصبح واحداً من مبادئ عمل الدولة واستراتيجياتها القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل. 

أكمل القراءة »