أرشيف يوم: الأحد, 11 يونيو 2023, 9:37 م

المتحدث باسم الحكومة: لا توجد وزارة متلكئة عن تنفيذ البرنامج الحكومي

أوضح المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، اليوم الأحد، آلية عمل فريق متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي وكشف بالأرقام إجمالي نشاطاته، وفيما أشار إلى عدم وجود وزارة متلكئة عن تنفيذ البرنامج، أكد قرب انعقاد اجتماع ثانٍ للفريق لإعلان نسب التنفيذ.

أكمل القراءة »

مجلس الوزراء يتخذ قرارات بشأن الجامعات الأهلية وهدايا المنتخب الوطني

أعلن مجلس الوزراء، اليوم الاحد، عن اتخاذ قرارات بشأن الجامعات الأهلية وهدايا المنتخب الوطني. وذكر بيان لمكتبه تلقته “الغدير” ، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الأحد، الجلسة الاعتيادية الرابعة والعشرين لمجلس الوزراء، جرى خلالها استعراضُ القضايا والأوضاع العامة في البلاد، وتناولُ أبرز الملفات في مختلف المجالات، …

أكمل القراءة »

الإعمار تكشف عن إجراء لمنع ارتفاع أسعار الوحدات السكنية بالمشاريع الجديدة

أكدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، اليوم الأحد، وضع شرط يلزم المستثمرين بعدم المضاربة في أسعار الوحدات السكنية ضمن المشاريع الاستثمارية الجديدة لضمان بيعها بأسعار محددة ومعقولة، فيما أكدت أن هنالك 10 مشاريع جديدة سيعلن عنها في وقت لاحق تضاف إلى 5 أخرى تم عرضها في آيار الماضي.

أكمل القراءة »

المرور عن سير المركبات الحمل قبل الـ6 مساءً: لديها موافقات رسمية

حددت مديرية المرور العامة، اليوم الأحد، إجراءاتها القانونية لرصد مخالفات سير مركبات الحمل الكبيرة في الشوراع قبل الساعة السادسة مساءً وكذلك سير عجلات التكتك في الشوارع الرئيسية، فيما تحدثت عن استثناءات تخص الفئة الأولى.

أكمل القراءة »

السيد الخامنئي: الغرب لن يستطيع منع إيران من تطوير أسلحة نووية

قال قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد علي خامنئي، اليوم الأحد، إن الغرب لن يستطيع منع إيران من تطوير أسلحة نووية إذا أرادت ذلك، مشيرًا إلى أن طهران يجب أن تستمر في العمل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إطار الضمانات.

أكمل القراءة »

نهار جلسة الموازنة.. مجلس الوزراء ينهي اجتماعه الطارئ بقرارات والسوداني يتحدث عن الصعوبات

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، ان غياب الموازنة هو أحد أبرز المعوقات التي حالت دون تنفيذ بعض المفردات والأهداف التي أقرت في البرنامج الحكومي، وفيما بين ان الحكومة ستعلن ما متحقق من برنامجها، شدد على ضرورة عدم تكرار الأخطاء السابقة. 

أكمل القراءة »

إحباط عمليات تهريب 1500 طن من المواد الغذائية والأعلاف في بغداد

الأمن الوطني في بغداد يُحبط عمليات تهريب (١٥٠٠) طن من المواد الغذائية والأعلاف ممنوعة التداول ========== إستناداً إلى معلومات إستخبارية دقيقة عن وجود عمليات تهريب واسعة النطاق في معامل ومخازن واقعة في جنوبِ شرق العاصمة بغداد باشرت قوة من جهاز الأمن الوطني بالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الزراعة بعمليات …

أكمل القراءة »