أرشيف يوم: الإثنين, 13 مارس 2023, 10:50 م

محافظ المثنى يعلن موافقة وزارة الاعمار على تنفيذ مشروع للمياه الثقيلة في السماوة

أعلن محافظ المثنى احمد منفي جودة موافقة وزارة الاعمار والإسكان على تنفيذ مشروع مجاري المياه الثقيلة في المحافظة ضمن موازنة العام الحالي 2023. وأكد جودة في تصريح له الاثنين أن وزير الإعمار والإسكان والبلديات بنكين ريكاني وافق على تنفيذ مشروع لمجاري المياه الثقيلة ومحطة للمعالجة المركزية لمياه الصرف الصحي. وأضاف …

أكمل القراءة »

النزاهة: صدور امر قبض بحق رئيس ديوان الوقف السني الأسبق

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، عن صدور أمري قبض وتحر بحق رئيس ديوان الوقف السني الأسبق لإحداثه الضرر عمداً بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها، وارتكاب ما يخالف واجبات وظيفته.

أكمل القراءة »

وزير الشؤون الاقتصادية والمالية الإيراني: تنامي التبادل التجاري مع العراق بنسبة 20%

أعلن وزير الشؤون الاقتصادية والمالية الإيراني إحسان خاندوزي، اليوم الاثنين، عن تنامي التبادل التجاري مع العراق بنسبة 20%، فيما أكد دعم بلاده لاستتباب الأمن في العراق.

أكمل القراءة »

حركة حماس: الاتفاق السعودي الايراني اغضب الكيان الصهيوني

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم ,اليوم الاثنين, ان الغضب الذي عبرت عنه الأوساط السياسية والأمنية عند الاحتلال الصهيوني بعد الاتفاق الإيراني السعودي بإعادة العلاقات بينهما، يؤكد أن المستفيد الوحيد من الخلافات بين مكونات الامة هو العدو الصهيوني الذي يعمل على تأجيج هذه الخلافات.

أكمل القراءة »

من ماذا تصنع حلوى ” من السما ” ؟

من السما أو ندى السماء هي حلوى من إنتاج حشرة تسمّى المن، حيث تفرز هذه الدويبة المادة الخام، وهي مادة صمغية داكنة الخضار أثناء مواسم تكاثرها في فصل الخريف، فتتجمع على أوراق أشجار البلوط أو أشجار لسان العصفور أو الجوز الشاهقة في محافظة السليمانية، على شكل قطع متفاوتة الحجم، يقوم …

أكمل القراءة »

الرئيس الإيراني: طهران حولت التهديدات الى ازدهارات

اكد الرئيس  الايراني ابراهيم رئيسي على، ان الجمهورية الاسلامية  استطاعت ان تحول التهديدات الى ازدهارات ملفتة وجعلت من الحظر فرصا مواتية”، مضيفا: اننا مستعدون لمشاركة هذه التجارب مع اصدائنا في بيلاروسيا.

أكمل القراءة »

الناطق باسم القائد العام يفصل عمليات حفظ القانون في ديالى

فصَّل الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم الاثنين، عمليات حفظ القانون في محافظة ديالى، فيما أكد أن تعاون المواطنين والعشائر مع القوات الأمنية يسهم باستتباب الأمن في المحافظة. 

أكمل القراءة »