أرشيف يوم: الإثنين, 27 مارس 2023, 10:40 م

السوداني يصدر توجيهات جديدة تخص الخطة الوقودية وحقول الغاز

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الإثنين، عن توجيهات جديدة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تخص الخطة الوقودية وحقوق الغاز. وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أحمد موسى، إن “هناك توجيهات كبيرة من رئيس الوزراء، لضمان الخطة الوقودية وتأهيل حقول الغاز”، مشيراً إلى أن “وزارة الكهرباء مضت بشراكات استراتيجية من خلال توقيع …

أكمل القراءة »

“حمزة يوسف” أول رئيس وزراء مسلم في أسكتلندا فمن هو؟

أعلن الحزب القومي الأسكتلندي، اليوم الاثنين اختيار وزير الصحة الحالي “حمزة يوسف” زعيما له ليكون خلفا لـ”نيكولا ستورجن” التي أعلنت استقالتها من زعامة الحزب وبالتالي رئاسة الحكومة، وليصبح بذلك أول رئيس وزراء مسلم في أسكتلندا.

أكمل القراءة »

أكثر من 650 أسيرا في سجون الاحتلال يعانون من أمراض مختلفة

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن ما يزيد عن 650 أسيرا في سجون الاحتلال يعانون من أمراض مختلفة، حيث يشكلون ما نسبته 14% من إجمالي عدد الأسرى والبالغ 4800 أسيرا فلسطينيا، بينهم 19 اسيراً يعانون من أورام سرطانية.

أكمل القراءة »

علماء يعثرون بشكل مفاجئ على جينات “مرتبطة بأمراض القلب”

أدى الانتشار المتزايد للاختبارات الجينية بين الاختصاصيين في الرعاية الصحية والباحثين والمستهلكين، إلى اكتشاف التشوهات الجينية العرضية المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

أكمل القراءة »

القضاء الإيراني: الجمهورية الاسلامية تتقدم باقتدار رغم كل المؤامرات المعادية

أكد رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الاسلامية الايرانية حجة الاسلام ” غلام حسين محسني اجئي” أن الشعب الايراني يواصل تقدمه بكل قوة واقتدار، رغم كل مؤامرات الأعداء والحرب الهجينة الشرسة الشاملة التي يشنونها .

أكمل القراءة »