أرشيف يوم: الأربعاء, 29 مارس 2023, 11:50 م

النزاهة تضبط تلاعبا وتزويرا ومخالفات في مشاريع بــ 5 مليارات دينار في نينوى

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، تنفيذها (6) عمليَّات ضبطٍ لحالات تلاعبٍ وتزويرٍ ومخالفاتٍ في عددٍ من دوائر محافظة نينوى، مُبيّنةً أنَّ قيمة مبالغها بلغت خمسة مليارات دينارٍ.

أكمل القراءة »

التعليم العالي تحدد موعد الامتحانات النهائية لطلبة الجامعات

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، الأول من حزيران المقبل موعدا لأداء الامتحانات النهائية في الجامعات والكليات الحكومية والأهلية للعام الدراسي 2023/2022.

أكمل القراءة »

الخارجية اليمنية تدين اقتحام المستوطنين للمسجد الاقصى

أدانت وزارة الخارجية اليمنية  اقتحام مستوطنين صهاينة للمسجد الأقصى المبارك بحماية من شرطة الكيان الصهيوني في خطوة تصعيدية رامية إلى رفع وتيرة العنف داخل الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة.  

أكمل القراءة »

وزير الصحة يفتتح المرحلة الثانية لإعادة تأهيل مستشفى الكندي التعليمي في بغداد

افتتح السيد وزير الصحة الاستاذ الدكتور صالح الحسناوي، اليوم الأربعاء الموافق 29 اذار 2023 المرحلة الثانية لإعادة تأهيل مستشفى الكندي التعليمي التابع لدائرة صــحة بغداد الرصافة بحضور مدير عام الدائرة الدكتور جاسب الحجامي ومدير مستشفى الكندي. 

أكمل القراءة »

شركة سامراء تباشر بإجراءاتها الخاصة بتوطين الصناعة الدوائية

أعلنت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء، اليوم الأربعاء، المباشرة بإجراءاتها الخاصة بتوطين الصناعة الدوائية تنفيذاً لتوجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني. 

أكمل القراءة »

علماء روس يستخدمون الطباعة الثلاثية الأبعاد لعلاج أنسجة جسم الإنسان

نجح علماء من جامعة منديلييف للتكنولوجيا الكيميائية في روسيا، في تطوير تقنية جديدة للطباعة الثلاثية الأبعاد باستخدام أطوار جديدة من البوليمرات الحيوية (البوليمرات التي تنتجها الكائنات الحية) لإنتاج غرسات ومصفوفات تسرع عملية شفاء واستعادة أنسجة العظام والأنسجة الرخوة في جسم الإنسان. 

أكمل القراءة »