أرشيف يوم: الإثنين, 6 مارس 2023, 11:43 م

له القدرة على تدمير الاهداف البحرية المتحركة.. ايران تصنع صاروخا باليستيا جديدا

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، اليوم الإثنين، أنّ خبراء إيرانيين تمكّنوا من تصنيع صاروخ باليستي له القدرة على تدمير الأهداف البحرية المتحركة، وتبلغ سرعته 8 ماخ، ومداه 1500 كيلومتر.

أكمل القراءة »

رئيس الوزراء: الجواز الإلكتروني يصدر للمواطنين خلال يوم واحد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن الجواز الإلكتروني يصدر للمواطنين خلال يوم واحد. وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته “الغدير”: إن” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح نافذة الجواز الإلكتروني، وتابع خطوات وآليات الإصدار بجميع تفاصيلها، كما أشرف سيادته على إصدار أول …

أكمل القراءة »

السيد نصر الله: معادلة الردع تحمي حدودنا وارضنا وبحرنا

اكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إن معادلة الردع تحمي اليوم حدودنا وارضنا وبحرنا وستحمي أبار النفط لاحقًا وهذه المعادلة صنعها شعبنا وجراحنا واسرانا وشهداءنا وهذه القوة الرادعة لم يقف معها احد الا ايران وسوريا”.

أكمل القراءة »

وزير الإعمار يفتتح محطة معالجة مجاري كربلاء

افتتح وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنگين ريكاني، اليوم الاثنين، أثناء زيارته محافظة كربلاء المقدسة، مشروع محطة معالجة مجاري كربلاء/ المرحلة الرابعة والأخيرة ، بطاقة 200000 م3/باليوم. وذكرت الوزارة في بيان تلقته “الغدير” أن ” ريكاني استهل كلمته أثناء الافتتاح، بالدعوة لقراءة سورة الفاتحة على روح الشهيد البطل عبير سليم …

أكمل القراءة »

البنك المركزي يعلن البدء بتوسيع الشمول بالدخول إلى المنصة الإلكترونية

أعلن البنك المركزي، اليوم الاثنين، البدء بتوسيع الشمول في الدخول إلى المنصة الإلكترونية، وفيما أشار الى استمراره بإصدار الخطوات الإيجابية لتسهيل تمويل التجارة الخارجية، أكد تواصله مع المصارف الصينية بشأن التعامل بعملة اليوان.

أكمل القراءة »

العراق يشارك في أعمال منتدى برلين الاقتصادي العالمي

وصل نائب رئيس مجلس النواب شاخەوان عبد الله، اليوم الاثنين، إلى ألمانيا، للمشاركة في أعمال منتدى برلين الاقتصادي العالمي. وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان تلقته “الغدير”، أنه” تلبية للدعوة التي وجهت إلى رئاسة المجلس من الأكاديمية الدبلوماسية الثقافية في برلين، وصل نائب رئيس مجلس النواب العراقي …

أكمل القراءة »

حقوق النيابية: نطالب بزيادة مبلغ منحة الصحفيين في الموازنة

طالبت كتلة حقوق النيابية، اليوم الإثنين، بزيادة مبلغ منحة الصحفيين في الموازنة وإطلاقها بأقرب فرصة تثميناً لعطائهم وجهودهم في مواكبة الأحداث ونقل الصورة الحقيقية والمشرقة عن بلدهم .

أكمل القراءة »

غروسي خلال اجتماع مجلس الحكام: تفاعلات ايران الايجابية ممكن ان تمهد الطريق للاتفاق

اكد مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي انه وخلال اجتماعات مع كبار المسؤولين الإيرانيين، نوقشت أهمية اتخاذ خطوات لتسهيل المزيد من التعاون من أجل تسريع حل قضايا الحماية المتبقية.

أكمل القراءة »