حقوق النيابية: نطالب بزيادة مبلغ منحة الصحفيين في الموازنة

طالبت كتلة حقوق النيابية، اليوم الإثنين، بزيادة مبلغ منحة الصحفيين في الموازنة وإطلاقها بأقرب فرصة تثميناً لعطائهم وجهودهم في مواكبة الأحداث ونقل الصورة الحقيقية والمشرقة عن بلدهم .

وقال رئيس الكتلة حسين العامري خلال مؤتمر صحفي ، إن “الموازنة العامة للعام 2023 ما تزال الشغل الشاغل لدى الأوساط السياسية والشعبية لارتباطها الوثيق بمصالح البلد والشعب، وبالنظر لاستمرار مراحل صياغتها وإعدادها فأن الجميع يأمل الإسراع بإرسال القانون إلى البرلمان لغرض القراءة والمناقشة وإجراء التعديلات عليه قبل التصويت”.

وأضاف، “بالتزامن مع الحراك الحكومي النيابي لإقرار هذا القانون المهم فإن من الضرورة أخذ القضايا المهمة بنظر الاعتبار ومن بينها مراعاة جميع حقوق أبناء الشعب في الموازنة وإنصاف مختلف الشرائح من الخريجين وأصحاب الشهادات العليا والطلبة الأوائل وتثبيت أصحاب العقود وإنصاف المفسوخة عقودهم من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وتخصيص درجات وظيفية لخريجي كليات الإعلام في بغداد والمحافظات لحاجة الوزارات إليهم كونهم عناصر فاعلة في المؤسسات الإعلامية التي تعد السلطة الرابعة”.

كما دعا العامري إلى “زيادة مبلغ منحة الصحفيين في الموازنة وإطلاقها بأقرب فرصة تثميناً لعطائهم وجهودهم في مواكبة الأحداث ونقل الصورة الحقيقية والمشرقة عن بلدهم ولا ننسى تضحياتهم المشرفة في تغطية معارك النصر والتحرير”.

شاهد أيضاً

مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء

حدد مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، ناصر الأسدي، اليوم الجمعة، موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *