السوداني يصدر توجيهات جديدة تخص الخطة الوقودية وحقول الغاز

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الإثنين، عن توجيهات جديدة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تخص الخطة الوقودية وحقوق الغاز.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أحمد موسى، إن “هناك توجيهات كبيرة من رئيس الوزراء، لضمان الخطة الوقودية وتأهيل حقول الغاز”، مشيراً إلى أن “وزارة الكهرباء مضت بشراكات استراتيجية من خلال توقيع عقود مع شركات عالمية منها سيمنز وجنرال إلكتريك لجزئيات تأهيل حقول الغاز لصالح محطات الكهرباء”.

وأضاف موسى: “اليوم وفي ظل الحاجة الكبيرة والمتزايدة، ما تزال الحاجة حاكمة للغاز المورد، وبعد مباحثات  عديدة تمكنت وزارة الكهرباء من رفع إطلاقات الغاز بعد أن كانت منحسرة بـ 7 ملايين متر مكعب، أصبحت اليوم 25 مليون متر مكعب”.

وتابع ان ”   الغاز  ساهم بتشغيل محطة بتراين  و محطة المنصورية و  محطة الصدر الغازية الذي اعطت طاقات اضافية في ظل  زخم العمل بالمنظومة “.

واشار الى انه “هناك تنسيق عالي مع وزارة النفط لضمان خطة وقودية لكن الحديث عن السقوف الزمنية لساعات التجهيز لايزال مبكرا ولاتزال الحاجة حاكمة للغاز المورد “.

ولفت الى ان ” هناك جولات مكثفة لوزير الكهرباء إلى مختلف المحافظات اخرها كان لمحافظات ميسان وذي قار للاطلاع على الخطة السريعة التي عملت بها الكهرباء وجاري استكمالها لاستعدادات فصل الصيف “.

شاهد أيضاً

أبل تستعد للكشف عن نظام تشغيل iOS 18

تعتزم شركة أبل، الشهر المقبل، الكشف عن نظام التشغيل iOS 18 لأجهزة آيفون، إذ تستعد الشركة الأمريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *