وزير الشؤون الاقتصادية والمالية الإيراني: تنامي التبادل التجاري مع العراق بنسبة 20%

أعلن وزير الشؤون الاقتصادية والمالية الإيراني إحسان خاندوزي، اليوم الاثنين، عن تنامي التبادل التجاري مع العراق بنسبة 20%، فيما أكد دعم بلاده لاستتباب الأمن في العراق.

وقال خاندوزي، إن” هنالك مناقشات ومحادثات بناءة خلال أعمال اللجنة المشتركة بين بغداد وطهران في العديد من المجالات وخاصة في مجالات التجارة، والصناعة، والنقل، والطاقة، والكهرباء، والغاز، والمياه، والشؤون المصرفية والمالية”، مبينا، أن” الجانبين توصلا إلى اتفاقات قيمة ومعطاءة”.

وأضاف، أن” العلاقات التي تربط الجانبين ستبقى قائمة وتترسخ يوما بعد آخر، رغم كل التقلبات التي تشهدها المنطقة والعالم”، لافتا إلى، أن” العلاقات تمتد منذ حضارة ما بين النهرين، حيث شهدنا منذ ذلك الوقت تعاونا بناء ثقافيا وسياسيا واقتصاديا بين البلدين”.

وأشار إلى، أن” إيران عملت طيلة السنوات الماضية لدعم استتباب الأمن في العراق، وعملنا ما بوسعنا من أجل أن نقف إلى جانب الشعب العراقي والحكومة”، موضحا، أن” الحكومتين في كلا البلدين تعملان من أجل تعزيز هذه العلاقات أكثر فأكثر”.

وأكد، أن” بلاده تشدد دائما على ضرورة رفع التعاون التجاري بين البلدين، حيث شهدنا أن هنالك تناميا في التبادل التجاري بنسبة 20‎%‎ في الأشهر 11 الماضية مقارنة بالعام الماضي.

وأعرب خاندوزي عن أمله أن تتبلور وتتجسد كل ما تم الاتفاق عليه بين البلدين، والتعاون البناء مع الحكومة العراقية”.

شاهد أيضاً

جملة من القرارات المهمة خلال جلسة مجلس الوزراء

أصدر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عدداً من القرارات المتعلقة بالمشاريع الخدمية ومشاريع البنى التحتية والمشاريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *