المندلاوي ووفد مجلس الشورى الإيراني يبحثان توسيع التبادل التجاري بين البلدين

بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي مع وفد مجلس الشورى الإيراني، اليوم الاثنين، ملف المياه والكهرباء وتوسيع التبادل التجاري بين البلدين.

وقال بيان لمكتبه الإعلامي تلقته (الغدير)، إن “المندلاوي، استقبل رئيسي اللجنة الاقتصادية، ولجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، بحضور رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية عباس الزاملي، ورئيس لجنة الاستثمار والتنمية النيابية حسنين الخفاجي”.

وأكد المندلاوي بحسب البيان على ضرورة “تذليل العقبات للوصول الى تفاهمات جدية وعاجلة بشأن ملف المياه والكهرباء وتوسيع التبادل التجاري، فضلاً عن تأمين الحدود وتنشيط الاتفاقيات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياسية والنيابية”.

ورحب المندلاوي بـ”عودة العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والمملكة العربية السعودية وأثرها إيجاباً في خدمة مصالح الشعبين والمنطقة، وعامل استقرار للأوضاع في عموم الشرق الأوسط”.

من جانبه ثمنّ الوفد الإيراني دور العراق في تسهيل استئناف العلاقات مع السعودية، مؤكداً أن “نمو العراق وازدهاره يسهم في تعزيز أمن المنطقة، فيما قدّم دعوة للنائب الأول لزيارة طهران لتعميق التعاون وتبادل الخبرات، شاكراً للعراق حكومة وشعباً على حسن استقبال الضيوف في الزيارات المليونية”.

شاهد أيضاً

العامري يشدد على أهمية الإعلام في تقويم العملية السياسية

استقبل رئيس تحالف هادي العامري في مكتبه ببغداد الخميس نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *