أرشيف يوم: الأحد, 18 يوليو 2021, 10:52 م

نائب عن كتلة بدر النيابية ينتقد معالجة أزمة ملوحة المياه واصفاً ذلك بالاستهتار الواضح بأرواح الناس وحياتهم

انتقدت مقررة لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابيّة النائبة عن كتلة بدر النيابية ميثاق الحامديّ، أداء الحكومة المحلية والمركزية في معالجة أزمة ملوحة المياه والمد الملحي وتكرارها كل عام بنفس المأساة، معتبرة أن التقصير بهذا الملف يعد استهتاراً واضحاً بأرواح الناس وحياتهم.

أكمل القراءة »

بكين تعلن رفضها لأي محاولة لتغيير النظام في سوريا وستعزز التعاون المتبادل و المنفعة مع دمشق

أكد وزير خارجية الصين وانغ يي خلال اجتماع مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق السبت الفائت، أن بلاده تعارض أي محاولة للسعي لتغيير النظام في سوريا وستعزز التعاون المتبادل و المنفعة مع سوريا.

أكمل القراءة »

بحسب المركز الروسي.. 28 هجوماً من قبل ارهابيي “جبهة النصرة” في منطقة وقف التصعيد

أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا العميد الركن فاديم كوليت، أن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” شنوا 28 هجوما في منطقة وقف التصعيد في إدلب شمال غربي سوريا.

أكمل القراءة »

وفدا طالبان والحكومة يتفقان على تسريع مفاوضات الحل السياسي

  وفدا الحكومة الأفغانية وحركة طالبان توصلا لاتفاق على بيان ختامي مشترك لمفاوضاتهما الجارية في الدوحة بوساطة قطرية، على أن يعقدا اجتماعا آخر قريبا ضمن مسار الدوحة، واتفق الطرفان على الإسراع بالمفاوضات لإيجاد تسوية عادلة للصراع الدائر في البلاد منذ عقود.

أكمل القراءة »

اليابان تبتكر نظام تكييف يمنع انتشار الفيروسات والانبعاثات

أعلنت الشركة المشغلة لمطار كانساي الدولي في اليابان عن دخوله مرحلة اختبار تجريبي لنظام تكييف للهواء، وقالت الشركة إن النظام الجديد سيوفر الكثير من الطاقة وسيحتوي على تقنية لتنقية الهواء وإزالة الفيروسات من الجو الداخلي، كما سيكون مداراً من قبل الذكاء الاصطناعي الذي تم تطويره لهذا الغرض في جامعة كوبي.

أكمل القراءة »

الصحة النيابية توصي التعليم العالي بإجراء الامتحانات النهائية إلكترونيا

أوصت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الأحد، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمراجعة الخطط الوقائية لمواجهة فيروس كورونا وعدم الإصرار على إجراء الامتحانات للمعاهد والجامعات حضورياً وإقامتها إلكترونياً.

أكمل القراءة »

النقل: هزة أرضية تضرب بو شهر الإيرانية القريبة من البصرة بقوة 5.6 درجات

 أعلنت وزارة النقل، اليوم الاحد، عن تسجيل مراصدنا  الزلزالية في الهيأة  العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي حدوث هزة أرضية عصر، اليوم الاحد، بالقرب من الحدود العراقية الإيرانية .

أكمل القراءة »

النفط: أوبك+ تتفق على زيادة تدريجية بإضافة 400 ألف برميل يومياً

أكدت وزارة النفط، الأحد، اتفاق مجموعة أوبك+ على زيادة تدريجية بإضافة 400 ألف برميل يومياً. وذكرت الوزارة في بيان تابعته الغدير، ان الوزير إحسان عبد الجبار حضر الاجتماع الذي أكد على تعزيز التعاون الجماعي، والاشادة بامتثال الدول للاتفاق، والتطور الايجابي في زيادة الطلب على الخام، فضلاً عن تراجع المخزونات والفائض …

أكمل القراءة »