أرشيف يوم: الأربعاء, 18 سبتمبر 2024, 10:14 م

بعد 50 عام.. باحثون يكتشفون نظامًا جديدًا لفصائل الدم

نشرت مجلة Blood، اليوم الأربعاء (18 أيلول 2024)، تقريرًا قالت فيه أن باحثين تمكنوا من اكتشاف نظام جديد لفصائل الدم، ما يحل لغزا عمره 50 عاما يحيط بمستضد فصيلة الدم AnWj، والذي تم اكتشافه لأول مرة في عام 1972.

أكمل القراءة »

كتلة بدر النيابية تبحث مع الفياض سبل تعزيز التعاون  لدعم قضايا الحشد الشعبي

ناقش عدد  من أعضاء كتلة بدر  النيابية، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون  لدعم قضايا الحشد الشعبي، وخاصة فيما يتعلق بحقوق منتسبيه ومشاريع القوانين الداعمة لهم.

أكمل القراءة »

دراسة: الشاي والتوت الأحمر يحميان من خطر الإصابة بالخرف

وجدت دراسة جديدة أن تناول ست حصص إضافية من الأطعمة الغنية بالفلافونويد يومياً يمكن أن يقلل خطر الإصابة بالخرف بنسبة 28 في المائة، وخاصة لدى أولئك الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم والاكتئاب والمخاطر الوراثية العالية.

أكمل القراءة »

“استلمنا 15 طناً من المساعدات العراقية”.. لبنان تعلن حصيلة جديدة لضحايا انفجارات “البيجر”

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض، اليوم الأربعاء، حصيلة جديدة لتفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكي المعروفة باسم “البيجر”، وقال إن أولى المساعدات الطبية وصلت من العراق.

أكمل القراءة »

النزاهة: صدور قرار حكم وجاهي بسجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء صدور قرار حكمٍ وجاهيٍّ بالسجن لمُدَّة 6 سنواتٍ على مسؤولٍ سابقٍ في شركة نفط ميسان، على خلفيَّة اختلاس مبالغ ماليَّةٍ.

أكمل القراءة »

المندلاوي: المسؤولية الإنسانية والأخلاقية تحتم علينا مساندة ودعم لبنان لتجاوز اثار الجريمة

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، أن المسؤولية الإنسانية والأخلاقية والشرعية تحتم علينا مساندة ودعم لبنان لتجاوز آثار هذه الجريمة. 

أكمل القراءة »