أرشيف يوم: الإثنين, 30 سبتمبر 2024, 11:17 ص

الخارجية الإيرانية: تجربة لبنان أثبتت أن التهديد الصهيوني ضد فلسطين لن يقتصر على الأراضي الفلسطينية

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين، ان ايران سترد على أي اعتداء على أمنها القومي وعلى مصالحها ولن تبقى مكتوفة الأيدي. 

أكمل القراءة »

الجنائية المركزية: 5 أحكام بالحبس الشديد بحق ضابط استلم مبالغ مالية خلافا للقانون

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية، اليوم الاثنين، خمسة أحكام بالحبس الشديد لمدة سنتين عن كل حكم، بحق ضابط برتبة رائد لقيامه بتسلم مبالغ مالية من المواطنين خلافاً للقانون. 

أكمل القراءة »

التربية النيابية: نسبة رسوب السادس الاعدادي مرتفعة.. ونعمل على دور ثالث

أكدت لجنة التربية النيابية، اليوم الاثنين، العمل على استحصال دور ثالث للطلبة الراسبين في المراحل المنتهية للعام الدراسي المنتهي 2023-2024، خصوصا مع وجود نسبة رسوب كبيرة في الدور الثاني ولاسيما لطلبة السادس الاعدادي. 

أكمل القراءة »

دائرة الطرق تحذر من “أبواق” تؤجج الرأي العام وتعزو حادثة مجسر الطوبجي لأمر “عرضي”

اعتبرت دائرة الطرق والجسور، اليوم الاثنين، أن ما حصل في مجسر الطوبجي من سقوط بعض “السقالات الحاملة” هو حادث عمل عرضي ولم يصب به اي احد، محذرة من ما وصفتها بأنها “أبواق” تؤجج الرأي العام وتشوه المنجزات والنجاحات المتتالية.

أكمل القراءة »

الموارد المائية: مشاريع عملاقة ستوفر كميات كبيرة من المياه

ضمن الجهود الحثيثة المبذولة للتغلب على مشكلة الشح المائي في العراق، أعدت وزارة الموارد المائية خطة طموحة لتنفيذ مشاريع كبرى تهدف إلى توفير كميات كبيرة من المياه للبلاد، مؤكدة مضيها نحو تنفيذ مشروع واعد للري باعتماد الأنابيب بالتعاون مع دول الجوار.

أكمل القراءة »

“مذنب القرن”.. حدث فلكي لا يتكرر الا بعد 80 ألف عام !

 قال علماءُ الفلك إنَّ العالم على موعدٍ مع ظاهرة فلكية تحدث مرة واحدة كل 80 ألف عام، ومن المفترض أن تحدث خلال الأيام القليلة المقبلة وستكون فرصة للجيل الحالي من البشر أن يشاهدوا هذا الحدث النادر. 

أكمل القراءة »

الرئيس الايراني: الكيان الصهيوني المزعزع الرئيسي للامن في المنطقة

اكد الرئيس الايراني مسعود بزشكيان اننا ليست لدينا اليوم مشكلة مع بلدان المنطقة والجارة، ونعتزم التعاون مع دول العالم، غير أن الكيان الصهيوني يمثل اليوم السبب الرئيسي لزعزعة الامن والاستقرار في المنطقة. 

أكمل القراءة »

الصهاينة يشنون غارات جوية في قلب بيروت

 شن الكيان الصهيوني في وقت مبكر الاثنين غارة داخل بيروت للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب في غزة العام الماضي، مستهدف بطائرة مسيرة مبنى سكني في قلب العاصمة اللبنانية، ما أدى إلى استشهاد أربعة أشخاص

أكمل القراءة »