أرشيف يوم: الجمعة, 6 سبتمبر 2024, 11:37 م

رغم فوائده العديدة.. الذكاء الاصطناعي كلف العالم 3 تريليون دولار لهذه الأسباب

سوء استخدام الذكاء الاصطناعي كلف العالم 3 ترليونات دولار، في عام 2015، وسيكلف العالم 10 ترليون دولار، بحلول 2025، هذا التقييم الصادم، كشفه خبراء ومختصين في مجال الأمن السيبراني.

أكمل القراءة »

الصناعة تعلن عن اطلاق 30 فرصة استثمارية جديدة لقطاعات مختلفة

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الجمعة، عن ارتفاع إيراداتها عن العامين السابقين بنسبة 7.84 بالمئة، فيما أشارت إلى إبرامها عقود شراكة بمجالات مختلفة وسعيها لتحويل بعض الشركات إلى رابحة، لافتة إلى إطلاقها 30 فرصة جديدة واستعدادها لطرح أخرى الشهر المقبل.

أكمل القراءة »

بلوتوث الجيل السادس يحمل مزايا جديدة ومهمة

كشفت مؤسسة SIG، المتخصصة في تنظيم وتطوير تقنية بلوتوث، عن الجيل السادس من هذه التقنية اللاسلكية، والذي يحتوي على إمكانيات جديدة تفتح آفاقاً لتطبيقات مختلفة للتقنية عبر الهواتف ومختلف الإلكترونيات التي تدعم تشغيل بلوتوث، وهو التحديث الأكبر للتقنية منذ وصول الجيل الحالي، بلوتوث 5، عام 2016.

أكمل القراءة »

دراسة :ارتفاع مستويات السكر في الدم يؤثر على نبرة الصوت

أثبتت دراسة جديدة أنه عندما ترتفع مستويات السكر في الدم، ترتفع نبرة الصوت أيضًا. وتمهد نتائج الدراسة الطريق للكشف عن مرض السكري من النوع 2 أو مراقبة سكر الدم لدى مرضى السكري ببساطة عن طريق التحدث إلى الهاتف الذكي وتمكين الذكاء الاصطناعي من تحليل كلامهم، بحسب ما نشره موقع “نيو …

أكمل القراءة »

ما عدد ساعات النوم التي يحتاج إليها الإنسان في كل مرحلة عمرية؟

يُعدّ النوم أمراً أساسياً وحيوياً في حياة كل إنسان، ومع الانتقال من مرحلة عمرية إلى أخرى يختلف عدد ساعات النوم التي يحصل عليها الإنسان، حيث يقضي حديثو الولادة أغلب أيامهم في النوم، ويتناقص ذلك تدريجياً مع مرحلتي الطفولة والمراهقة. 

أكمل القراءة »

اتحاد الكرة يطمئن بشأن صحة أيمن حسين: حالته بتحسن ومستقرة

أكد عضو الاتحاد العراقيّ لكُرة القدم الناطق الرسمي “أحمد الموسوي” نائب رئيس الوفد العراقيّ المتواجد في البصرةِ، تحسّن حالة اللاعب “أيمن حسين” واستقرارها بعد تعرضه لإصابةٍ قويةٍ في بدايةِ مباراة الأمس أمام المنتخب العماني ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2026. 

أكمل القراءة »

أسرار السعادة .. 8 عادات بسيطة لتدريب الدماغ

هناك بعض العادات، التي يمكن أن تساعد في تدريب العقل على السعادة على المدى الطويل، بحسب ما نشرته صحيفة “Times of India”، يساعد القيام بعادات يومية بسيطة مثل ممارسة الامتنان وأعمال اللطف الصغيرة، على زيادة قدرة العقل على الشعور بالسعادة كما يلي: 1. ممارسة الامتنان ينبغي على المرء التركيز على …

أكمل القراءة »

اليمن يشهد 70 تظاهرة حاشدة بعنوان “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”

يشهد اليمن، اليوم الجمعة، أكثر من 70 تظاهرة حاشدة نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته، في محافظات صعدة ورَيْمَة ومأرب، وعدد من مديريات محافظات عَمْران وإب وتعز وحَجَّة وذَمَار والجوف، وذلك استمراراً للتظاهرات الأسبوعية المتجددة إسناداً لفلسطين تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”، بحيث تأتي هذه المسيرات بالتزامن مع …

أكمل القراءة »