أرشيف يوم: الجمعة, 27 سبتمبر 2024, 4:12 م

ضمن مشروع “لوحتك في بيتك”.. المرور تعلن تلقي 4500 طلب لطباعة لوحات السيارات

أحصت مديرية المرور العامة، اليوم الجمعة، الطلبات الالكترونية المنجزة والمستوفية والمهملة ضمن مشروع (لوحتك في بيتك)، فيما أشارت الى تلقي 4500 طلب لطباعة لوحات السيارات ضمن هذا المشروع.

أكمل القراءة »

وزير الداخلية: العراق خالٍ من مصانع المخدرات واتخذنا إجراءات لتأمين الحدود

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، عن إحباط عمليات تهريب المخدرات عبر الحدود وإلقاء القبض على شبكات دولية، فيما أشار الى أن العراق خالٍ من مصانع المخدرات، أكد اتخاذ إجراءات لتأمين الحدود ومنع تسلل الإرهابيين وتجار المخدرات. 

أكمل القراءة »

ابرزها العنبر والياسمين.. خطة حكومية لإنجاح وتوسيع زراعة رز المشخاب في النجف الأشرف

أكد مركز أبحاث  الرز في النجف الأشرف، اليوم الجمعة، عن وضع خطة زراعية لإنجاح محصول الرز في ظل الشح المائي، فيما حدد الطرق الحديثة لغرض زيادة الرقعة الزراعية المخصصة لمحصول الرز.

أكمل القراءة »

لماذا نشعر بالسعادة عند التهام الطعام اللذيذ.. إليك السر!

من منا لم يشعر بالسعادة والرضى عند تناول طبق من المأكولات الأحب على قلبه ومعدته، دون أن يعرف سره؟! لكن لهذا الشعور تفسير علمي. فقد اكتشف فريق باحثين دولي رابطاً جديداً رائعاً بين الأمعاء والدماغ، مفاده أن ابتلاع الطعام المغذي يؤدي إلى إطلاق مادة السيروتونين الكيميائية، التي تمنح الشعور بالسعادة..

أكمل القراءة »

فائق زيدان: استقلالية القضاء هي الضمانة الوحيدة لحسن تطبيق القانون

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، اليوم الجمعة، أن استقلالية القضاء الضمانة الوحيدة لحسن تطبيق القانون، فيما أشار الى أن ولاية القانون والقضاء “ولاية” دستورية وقانونية.

أكمل القراءة »

بينهم الشباب.. أبرز الفئات المشمولة بتوزيع الوحدات السكنية بالعراق

تعد وزارة الإعمار والإسكان واحدة من عدة جهات تنفذ خطط الإعمار والإسكان في العراق، حيث وضعت خطّة طموحة وسقف زمني لإنجازها بحلول عام 2030، للإسهام في معالجة مشكلة الإسكان، التي يحتاج حلها إلى إنجاز ثلاثة ملايين وحدة سكنيّة، على الأقل.

أكمل القراءة »