أرشيف يوم: الثلاثاء, 17 سبتمبر 2024, 11:47 م

تصاعد الإدانات في بيروت لما أقدم عليه الاحتلال ويصفونه بـ”جريمة حرب موصوفة”

أكد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري أن ما أقدمت عليه “إسرائيل” عصر الثلاثاء لا يرقى إلى مستوى المجزرة ، فحسب ، إنما هو “جريمة حرب موصوفة”. وأضاف بري أن العالم بأسره مدعو إلى تحرك عاجل للجم آلة الإرهاب “الإسرائيلي” التي إن استمرت على هذا النحو من التفلت والإجرام ، فهي …

أكمل القراءة »

الحكومة اللبنانية: العدوان الإسرائيلي يشكل انتهاكا خطيرا للسيادة

اعتبر مجلس الوزراء اللبناني، اليوم الثلاثاء، العدوان الإسرائيلي انتهاكا خطيرا للسيادة اللبنانية.   وقال وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري في تصريحات صحفية تابعتها “الغدير”، إن “مجلس الوزراء اللبناني يدين الاعتداء الإسرائيلي الإجرامي وهو انتهاكا خطيرا للسيادة اللبنانية”.   وأضاف أن “الحكومة باشرت على الفور اتصالات مع الدول المعنية والأمم المتحدة …

أكمل القراءة »

خارجية إيران تدين بشدة مواقف الاتحاد الأوروبي ودول غربية بشأن البلاد

أدان المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة التصريحات المنفصلة التي أدلى بها يوم أمس الممثل السامي للاتحاد الأوروبي، وكذلك وزراء خارجية خمس دول هي الولايات المتحدة وإنجلترا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا، فيما يتعلق بجمهورية إيران الإسلامية.

أكمل القراءة »

النزاهة: مخالفات وتلكؤ بإنشاء مُتنزَّهٍ بقيمة (2.4) مليار دينار في كربلاء المقدسة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، عن وجود تلكؤ في إنشاء مشروع مُتنزَّهٍ بقيمة 2.4 مليار دينار، فيما كشفت عن مخالفاتٍ في مشروع صيانة وتأهيل ملعب كربلاء الدوليّ.  

أكمل القراءة »

يسهم بنقل 3 ملايين مسافر سنوياً.. شركة إسبانية تنفذ سكة حديد (بصرة – شلامجة)

أكدت وزارة النقل، أنها تقترب من إبرام عقد تنفيذ مشروع خط سكة (بصرة – شلامجة) مع شركة (دي ماثيا) الإسبانية، مشيرةً إلى أن تنفيذ الخط سيُسهم بنقل أكثر من ثلاثة ملايين مسافر سنوياً.

أكمل القراءة »