أرشيف يوم: الخميس, 27 يوليو 2023, 11:29 م

السيد حسن نصر الله : من يفتعل الحروب في العالم هم نخب تسعى لتحقيق مصالحها

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنَّ هناك جزءًا كبيرًا من الصراعات الموجودة في لبنان والعالم لها علاقة بالصراع على السلطة والزعامة ، مشيراً إلى أن من يفتعل الحروب في العالم هم النخب السياسية والمالية والاقتصادية من أجل تحقيق مصالحهم.

أكمل القراءة »

الإجهاد الحراري يقتل عشرات الآلاف.. وصايا للنجاة منه صيفا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر أنّ القاهرة ومحافظات الوجه البحري وصلت فيها درجات الحرارة المحسوسة إلى 43 درجة مئوية، بينما وصلت في محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء إلى 45 درجة مئوية.

أكمل القراءة »

الأمن الغذائي العالمي بين مطرقة المناخ وسندان الحروب

زينب عقيل || ما يجعل الحبوب منتجًا استراتيجيًا عالميًا على رأس هرم الأمن الغذائي العالمي هو أنها إلى جانب ناتجها الأعلى بين أي نوع آخر من المحاصيل، فإنها أيضًا توفر طاقة غذائية للبشر والماشية أيضًا أكثر من المحاصيل الأخرى. يعتبر القمح والأرز والذرة والشعير والشوفان من أهم محاصيل الحبوب حول …

أكمل القراءة »

شهيد و4 مصابين جراء تفجير منطقة السيدة زينب (ع) في سورية

استشهد مدني، اليوم الخميس، وأصيب 4 اخرين، جراء التفجير الإرهابي الذي استهدف منطقة السيدة زينب (عليها السلام) في العاصمة السورية دمشق. وقال مصادر محلية، إن “التفجير استهدف منطقة مزدحمة تعج بالزائرين الذين يحيون ليالي شهر محرم الحرام”. وأضافت ان “الانفجار وقع بالقرب من احد المواكب الحسينية التي تقدم الطعام والشراب …

أكمل القراءة »

العتبة العباسية تباشر بفرش (10,000) متر مربع من البساط الأحمر

اعلنت الكوادر الخدمية في العتبة العباسية المقدسة ، عن الانتهاء من فرش ارضية ما بين الحرمين بالسجاد الاحمر استعدادا لمراسيم عاشوراء واحياء ركضة طويريج الخالدة ،التي ستنطلق السبت المقبل، في العاشر من محرم ذكرى شهادة الامام الحسين عليه السلام في واقعة الطف.

أكمل القراءة »

الرئيس الإيراني: مراسم الأربعين خطوة مهمة في سبيل مجد ووحدة الأمة الإسلامية وتماسكها

أكد الرئيس الإيراني، آية الله السيد إبراهيم رئيسي، أن مراسم أربعينية الإمام الحسين (ع) “مظهر من مظاهر الإخلاص والروحانية وخطوة نحو تكوين حضارة إسلامية جديدة و مجد ووحدة الأمة الإسلامية وتماسكها” داعياً الجهات المعنية لتقديم مزيداً من الخدمات لزوار مراسم أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

أكمل القراءة »