أرشيف يوم: الثلاثاء, 25 يوليو 2023, 11:03 م

النـزاهـة تضـبط متهـميـن متلبـسين بالـرشـوة وسرقة أدوية في البصرة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن عمليَّات ضبطٍ لمَّتهمين بالرشوة، وجباية الأموال بصورةٍ غير مشروعةٍ، وسرقة أدويةٍ ومواد مُنتهية الصلاحية، ووصولاتٍ وهميَّة في عددٍ دوائر محافظة البصرة، مُبيّنةً ضبط (4) مُتَّهمين.

أكمل القراءة »

باريس وبرلين تعارضان تمديد قيود أوروبا بشأن حبوب أوكرانيا

أبدت فرنسا وألمانيا، اليوم الثلاثاء (25 تموز 2023)، معارضتهما لاحتمال تمديد القيود المفروضة منذ ابريل، على خمس دول في أوروبا الشرقية بشان واردات الحبوب الأوكرانية، التي يحاول الاتحاد الاوروبي ضمان نقلها الى بقية أنحاء العالم.

أكمل القراءة »

العتبة الحسينية المقدسة: تقنيات متطورة بينها 1800 كاميرا حرارية لتأمين زيارة عاشوراء

أعلن قسم حفظ النظام التابع للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم الثلاثاء، مباشرته بتطبيق الخطة الأمنية الخاصة بالعشرة الأولى من شهر المحرم الحرام وزيارة عاشوراء، فيما أكد أنها تنفذ بمشاركة 5 آلاف متطوع وباستخدام تقنيات متطورة بينها 1800 كاميرا حرارية.

أكمل القراءة »

ابتكار ياباني يخفف المعاناة العمل في الاجواء الحارة

مع الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة، يصبح العمل في الخارج من أصعب المهام، وهذا ما دفع مهندسا يابانيا لتطوير سترة مزودة بمراوح تخفف وطأة الحر وتساعد العمال على تحمل البقاء لساعات في هذه الظروف الصعبة.

أكمل القراءة »

الجهد الخدمي : الطريق الحلقي الرابع حيز التنفيذ قريباٌ

كشف فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن صدور توجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتنفيذ الأعمال سريعة التأثير، وفيما حدد الفريق موعد بدء أعمال إكمال الطريق الحلقي الرابع في بغداد، أشار إلى وضع خطط جديدة لشمول محافظات أخرى بحملة تقديم الخدمات.

أكمل القراءة »