السيد حسن نصر الله : من يفتعل الحروب في العالم هم نخب تسعى لتحقيق مصالحها

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنَّ هناك جزءًا كبيرًا من الصراعات الموجودة في لبنان والعالم لها علاقة بالصراع على السلطة والزعامة ، مشيراً إلى أن من يفتعل الحروب في العالم هم النخب السياسية والمالية والاقتصادية من أجل تحقيق مصالحهم.

وأضاف السيد نصر الله في كلمته خلال المجلس العاشورائي المركزي في باحة عاشوراء في الضاحية الجنوبية لبيروت ، أضاف أن كثيراً من الحروب في التاريخ قامت من أجل الصراع على الغنائم والنفط والأسواق والطاقة وليس على المبادئ وإشاعة العدل في الأرض.

وأشار السيد نصر الله إلى أنَّ تجربة المقاومة في لبنان بيّنت أنّ مجتمع المقاومة بأغلبيته يحمل الروح الجهادية أي روح الإيمان والجهاد ، مشددًا على أنَّ هذا المجتمع أثبت أنّه حاضر للاستشهاد ويرسل أبناءه للجهاد والشهادة.

وقال الأمين العام لحزب الله “شهدنا من عوائل الشهداء منذ بداية هذه المسيرة الصبر والتضحية والاستعداد لتقديم المزيد”، لافتًا إلى أنَّه في كل الحروب والتحديات التي شهدناها كان لها ايجابيات ضخمة على مسيرتنا كمًّا ونوعًا.

واعتبر السيد نصر الله أنَّه “لو جاء الله تعالى بالإمام الحسين ومعركة كربلاء المقدسة في هذه السنة ونادى الحسين (ع) “هل من ناصر ينصرني؟” لا شكّ أنّ الذين يقولون في هذا الزمن “لبيك يا حسين” لن يخذلوه ولو حُرّقوا أو قطّعوا.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

النجف الاشرف تغفو على وقع جريمة بشعة ضحيتها طبيب وأكاديمي مشهور

أكد مصدر أمني في النجف الاشرف العثور على جثة الطبيب المتقاعد الدكتور فيصل الحويزي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *