أرشيف يوم: السبت, 20 مايو 2023, 11:27 م

محافظ ذي قار يعلن تخصيص 40 مليار دينار لإكمال الملعب الأولمبي

أعلن محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، اليوم السبت، عن نجاح المحافظة برصد التخصيصات المالية اللازمة لإكمال مشروع ملعب الناصرية الأولمبي، مشيراً إلى قيام وزارة التخطيط بتخصيص 40 مليار دينار لإكمال المشروع.

أكمل القراءة »

الإعمار بزمن السوداني..

محمد فخري المولى || حكومة السيد السوداني تمضي بخطى ووتيرة متصاعدة من الهمة والعمل لكن السؤال الأهم لماذا لا تظهر هذه الإنجازات بصورة واضحة للعلن الجواب حجم التركة التي تحملها السوداني كبيرة ومتشعبة إهمال حكومي لقطاعات عديدة ومنها الصناعة والزراعة والخدمات تضاف إليها قصور بالرؤية باتجاه المستقبل بسبب هيمنة المصالح …

أكمل القراءة »

ازمة المياه..!

حيدر الموسوي || يستهلك العراق قرابة ٥٠ مليار لتر مكعب من المياه سنويا في حين الاردن مع فارق العدد السكاني يصل الى ٣ مليار ونصف متر مكعب في السنة ، يحمل وزير الموارد المائية دوما المواطن في الهدر ولكن الهدر الاكبر هو يكمن في تبخر ٨ مليار لتر مكعب من …

أكمل القراءة »

يوفنتوس يواجه قضية احتيال جديدة

يواجه يوفنتوس الإيطالي المزيد من المشاكل القانونية، بعد أن اتهم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الجمعة، النادي و7 من مديري الفريق السابقين بالاحتيال، وذلك بسبب إجراءات تخفيض رواتب اللاعبين خلال جائحة فيروس كورونا.

أكمل القراءة »

نائب:استقالات تحالف السيادة مرتبطة بملفات الفساد الاخيرة

وضح عضو مجلس النواب ثائر مخيف الجبوري، السبت، استقالات نواب تحالف السيادة الى ظهور ملفات فساد عديدة ارتبط بالشخصيات الاولى لمحافظة الانبار، فيما اكد ان اغلب الاستقالات جرت وفق مبدأ الهروب من الواقع الذي يجري في المحافظات الغربية.

أكمل القراءة »

النائبة امل عطية : على الجهات الرقابية المختصة اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المتسببين برفع سعر صرف الدولار

دعت النائبة عن كتلة بدر النيابية امل عطية اليوم السبت، إلى تفعيل مراقبة التجار  وأصحاب الصيرفات المتسببين برفع سعر صرف الدولار امام الدينار وخاصة بعد قرار الحكومة بخفضه.

أكمل القراءة »

الموارد تعلن عن 3 توجهات لمواجهة شحة المياه في الصيف

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد شمال: إن” الوزارة لديها خطة استثمارية وأخرى ضمن الموازنة التشغيلية من البرامج الخاصة لمواجهة شحة المياه، والخطط موزعة على تشكيلات الوزارة، وأغلب هذه الخطط ستكون ضمن ثلاثة توجهات، الأولى تتضمن تنفيذ منشآت خزن المياه والتركيز سيكون على صيانة السدود وتنفيذ بعض سدود حصاد المياه بالمناطق …

أكمل القراءة »

الداخلية تحذر من التعامل بالدولار في السوق المحلي

حذرت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، من التعامل بعملة الدولار الأمريكي في السوق المحلي، بدل العملة العراقية الوطنية، مؤكدة ان البيع والشراء بالعملة الاجنبية ستعرض صاحبها للمساءلة القانونية.

أكمل القراءة »

المندلاوي: اللجنة المالية أكملت التصويت على معظم مواد قانون الموازنة ومستمرة باجتماعاتها

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، اليوم السبت، أن اللجنة المالية أكملت التصويت على معظم مواد قانون الموازنة ومستمرة باجتماعاتها.

أكمل القراءة »

القاضيات العراقيات يؤكدن دعم مجلس القضاء لدورهن بمكافحة الفساد

نظمت رابطة القاضيات العراقية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، طاولة مستديرة بعنوان “مساهمة القاضيات العراقيات وأعضاء الإدعاء العام بالمركز والإقليم في المساءلة عن الفساد من خلال نظام العدالة القضائي”. 

أكمل القراءة »