أرشيف يوم: الإثنين, 22 مايو 2023, 11:02 م

هل تتحقق وعود السيد السوداني؟

قاسم الغراوي || رغم الوعود الكبيرة التي قدمتها حكومة السوداني لتنفيذ مشاريع استثمارية كبرى تستهدف تحرير ‎العراق من الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للعائدات، إلا أن أرقام الموازنة المقترحة تكشف أنه لا توجد أموال لتنفيذ هذه المشاريع ونعتقد ستعتمد على الاستثمار الداخلي والخارجي . اما الرهان في الحديث عن المشاريع …

أكمل القراءة »

محافظ ذي قار يتحرّك لحل مشكلة شارع الجامعة في الناصرية

أصدر محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، اليوم الاثنين،  توجيهاً لإعداد تصاميم فنية لتأهيل وتوسعة الشارع المؤدي إلى مقر جامعة ذي قار في مدينة الناصرية، تمهيداً لإعلان مشروع يهدف إلى توسعة الشارع وإنهاء الاختناقات المرورية التي طالما عانى منها المواطنون خلال أوقات الذروة. وقال المحافظ في بيان إنه كلف (المكتب …

أكمل القراءة »

الشيخ نعيم قاسم: مناورة حزب الله رسالة ثبات وجهوزية

أوضح نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن المناورة العسكرية التي جرت بالأمس هي الأولى من نوعها من قبل حزب الله في لبنان وهي رسالة ثبات وجهوزية، ثبات حقق الانتصارات وجهوزية رادعة ومتأهبة لوقت التحرير.

أكمل القراءة »

الدفاع النيابية :موازنة العام الحالي تضمنت عودة 37 الف مقاتل من المفسوخة عقودهم في هىئيه الحشد الشعبي

كشف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية عباس الزاملي لـ “الغدير” ان،موازنة العام الحالي تضمن عودة اكثر من ٣٧ الف مقاتل من المفسوخة عقودهم في هيئة الحشد الشعبي. 

أكمل القراءة »

حبوب البصرة: إنتاجنا ضاهى الحنطة الأسترالية بالجودة هذا العام

أعلن فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في محافظة البصرة، اليوم الاثنين، تسلمه 49600 طن من الحنطة لغاية اليوم خلال موسم التسويق الحالي، فيما أكد أن إنتاج العام الحالي يضاهي الحنطة الأسترالية من ناحية الجودة.

أكمل القراءة »

النزاهة تستقدام مدير تقاعد بلدروز بتهمة “تحويل متوفين لشهداء” مقابل مبالغ مالية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، عن ضبط أحد أصحاب مكاتب الدلاليَّة المُتَّهمين بالتلاعب والتزوير في المُعاملات التقاعديَّة و”تحويل المُتوفَّين إلى شهداء” بالتواطؤ مع مُدير هيئة التقاعد الوطنيَّة في بلدروز، فيما أشارت إلى إصدار أمر استقدامٍ بحقّ الأخير.

أكمل القراءة »

الخارجية تؤكد رغبة سويسرا إعادة فتح سفارتها في بغداد

أكدت وزارة الخارجية، اليوم الإثنين، رغبة سويسرا إعادة فتح سفارتها في بغداد، وفيما توقعت أن يؤدي التحسن الأمني لإعادة فتح بعثات دولية أخرى، كشفت عن صور التعاون الحالية مع الاتحاد الأوروبي، لافتةً في الوقت نفسه إلى أن الفرص الاستثمارية التي يتمتع بها العراق ستدعم تحسين علاقاته إقليمياً ودولياً.

أكمل القراءة »

وزير النقل يعقد اجتماعاً موسعاً مع لجنة النقل والأتصالات النيابية

عقد معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي ، اليوم الأثنين ، في مقر الوزارة ، إجتماعاً موسعاً مع اعضاء لجنة النقل والأتصالات النيابية  لبحث عدد من القضايا والملفات الخدمية .

أكمل القراءة »