أرشيف يوم: الجمعة, 19 مايو 2023, 9:55 م

مستشار حكومي: العمال الأجانب يستنزفون الدولة بـ600 مليون دولار سنوياً

أكد مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون المالية مظهر محمد صالح، اليوم الجمعة، أن العمال الأجانب يحولون 600 مليون دولار سنويا خارج العراق ويعملون في قطاعات محدودة الإنتاجية، فيما تبلغ البطالة الفعلية في العراق 16٪ من إجمالي القوى العاملة.

أكمل القراءة »

بدء قمة مجموعة الدول السبع فى مدينة هيروشيما اليابانية

استقبل رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا الزعماء المشاركين في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع التي بدأت اليوم الجمعة فى مدينة “هيروشيما” الواقعة غربى البلاد وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

أكمل القراءة »

رئيس المجلس الرئاسي اليمني: نأمل أن تنعكس التفاهمات بين السعودية وإيران إيجاباً على اليمن

أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، اليوم الجمعة، عن امله أن تنعكس التفاهمات بين السعودية وإيران على الوضع في اليمن. وقال العليمي في أعمال القمة العربية: نثمن الجهود العربية في دعم إقامة مؤسسات الدولة اليمنية ورفض التدخل الخارجي”. وأشار إلى أن “شعبه يعاني من ويلات الحرب”.

أكمل القراءة »

الرئيس السوري: العمل العربي المشترك بحاجة إلى رؤى واستراتيجيات وأهداف مشتركة

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن انتماء سورية عربي لكن ليس من منطلق عروبة الأحضان بل الإنتماء، مشددا على أن العمل العربي المشترك بحاجة إلى رؤى واستراتيجيات وأهداف مشتركة. وشدد “الاسد” على أهمية المصالحات التي شهدتها المنطقة ومهدت الطريق للقمة العربية الحالية. كما دعا الى عمل عربي -عربي وعربي – …

أكمل القراءة »

ملك الأردن: نرحب بعودة سوريا للجامعة العربية

قال ملك الأردن عبدالله الثاني إن منظومة العمل العربي المشترك، بحاجة دوما إلى التطوير والتجديد، وهنا يأتي دور جامعة الدول العربية في العمل على تعظيم التعاون وخاصة الا بي، لمواجهة تحديات الأزمات الدولية. وأضاف في كلمته خلال انطلاق القمة العربية 32 في جدة بالسعودية، أنه لن يتحقق السلام إذا لم …

أكمل القراءة »