مؤكدة الاستلام الفوري للصكوك . . التجارة تلغي استثناء الفلاح خارج الخطة من استلام الحبوب

أكدت وزارة التجارة شمول الفلاحين خارج خطتها باستلام الحبوب حالهم حال أقرانهم المندرجين ضمن خطة الوزارة.

وقال مدير عام شركة تجارة الحبوب حيدر نوري في تصريح صحفي إن مجلس الوزراء العراقي أوعز باستلام المحصول من الفلاح العراقي سواء أكان داخل أو خارج الخطة ، مبيناً أنه يتم منح الصكوك فور استلام المنتوج.

وحول إجراءاتهم في استلام الحبوب خارج الخطة قال نوري إن قرار داخل وخارج الخطة جاء من مجلس الوزراء ، ويستلم المنتوج سواء أكان داخلاً أم خارجاً ، أما القضايا الجانبية بشأن امتلاك العقد وغيره ، هي قضية تخصّ وزارة الزراعة ، وقد تم الاتفاق مع الوزارة في أكثر من اجتماع على استلام الحصاد ، لأن الفلاح العراقي تعب وزرع ومن المفترض استلام منتوجه.

وأضاف المسؤول في وزارة التجارة أن القضايا المتعلقة بالعقود داخل وخارج الخطة  بسيطة ويمكن حلّها عبر ممثل مدير فرع تجارة الحبوب ومدير فرع الزراعة ، مشيراً إلى استلام الوجبات من 14 محافظة ، ويجري الاستعداد لاستلام الوجبة الأولى من المحافظة الخامسة عشر وهي كركوك ، مشيراً إلى أنه يجري تسليم الصكوك فور الاستلام.

وبيّن أنهم حوّلوا 30 مليار دينار إلى محافظة كركوك قبل أيام ، مؤكداً استمرارهم في تمويل محافظة كركوك لاهتمام الحكومة ورئيس الوزراء ووزير التجارة بمحافظتي كركوك ونينوى لأنهم سلّتا العراق في مجال الحنطة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

السوداني يختتم زيارته إلى الانبار بعد حسم ملفات كانت عالقة فترة طويلة

اختتم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني مساء الأربعاء زيارته إلى محافظة الانبار بعد وضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *