أرشيف يوم: الأربعاء, 26 أبريل 2023, 11:39 م

موازنة 2023 ملبية للبرنامج الحكومي . . وزارة التخطيط : نسبة الفقر في العراق 22 بالمئة

أكدت وزارة التخطيط أن نسبة الفقر في العراق تبلغ 22 بالمئة ونسبة البطالة تبلغ 13 – 15 بالمئة. وقال وكيل وزارة التخطيط للشؤون الفنية ماهر حماد جوهان في تصريح صحفي إن نسبة الفقر في العراق تبلغ 22 بالمئة وإن الموازنة التشغيلية تبلغ 75 بالمئة من الموازنة العامة ، وان هناك …

أكمل القراءة »

حماس تثمن المواقف الرافضة للاستيطان وللاعتداءات بالأقصى بمجلس الأمن

ثمّن الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” جهاد طه، المواقف التي صدرت في مجلس الأمن الرافضة للاستيطان وضم الأراضي، والاعتداء على المصلين في باحات المسجد الأقصى المبارك. 

أكمل القراءة »

ما فائدة زراعة شجرة واحدة ؟

تزداد الحاجة الى الغطاء النباتي نظراً لأهميته في تلطيف الجو وتقليل الملوثات ودرجات الحرارة العالية في فصل الصيف، وكلما زاد الغطاء النباتي، كانت المياه أنظف والجو ألطف، فما الفائدة من غرس شجرة واحدة؟

أكمل القراءة »

السوداني يشدد بتشكيل لجنة لنصب نقاط الدفع الإلكتروني (POS) في جميع المؤسسات

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بتشكيل لجنة من ممثلي الوزارات والمحافظات والمصارف الحكومية، لنصب نقاط الدفع الإلكتروني (POS)، في جميع المؤسسات. 

أكمل القراءة »

طريق التنمية.. النقل تحدد كلف إنشاء خطي السكك الحديد والنقل البري

حددت وزارة النقل، كلفة إنشاء خطي السكك الحديد والنقل البري ضمن مشروع طريق التنمية، وفيما أشارت إلى أنهما سينفذان من قبل شركات عالمية وبأحدث التقنيات، وبينت أن القطارات فيه ستكون بسرعتين للمسافرين ولنقل البضائع.وقال مدير عام السكك الحديد العراقية التابعة للوزارة يونس الكعبي إن “مشروع طريق التنمية سيكون رئة اقتصادية …

أكمل القراءة »

الأمطار تعزز الخزين المائي في بحيرة الثرثار وموقف الخطة الصيفية

أكد مدير الموارد المائية في محافظة صلاح الدين بسام عبد الواحد، اليوم الأربعاء، أن الأمطار التي سقطت على البلاد خلال الفترة الماضية عززت من الخزين المائي في بحيرة الثرثار وأوجدت موقفاً جيداً من الخطة الصيفية. 

أكمل القراءة »

اللواء رسول: زيارات وزير الدفاع المفاجئة رسالة بوجوب الاهتمام بالمقاتلين

أوضحت وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، إيجابيات الزيارات المفاجئة التي ينفذها الوزير ثابت العباسي وتأثيرها على معنويات المقاتلين، فيما أشارت الى أنها تمثل رسالة إلى كل القادة والآمرين بوجوب الاهتمام بالمقاتلين. 

أكمل القراءة »

مَنْ يحرق السودان؟!

عباس سرحان || دعونا ننير قليلا حول دوافع الولايات المتحدة وراء التدخلات العسكرية في عدة مناطق من العالم، وخصوصا العربية منها. ففي 2011 وتعقيبا على الازمة الليبية، قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب “أنا أهتم بليبيا فقط إذا أخذنا النفط، وإذا لم نأخذ النفط، فأنا لست مهتما بالتدخل فيها”. وبعد سنوات …

أكمل القراءة »

الأمانة العامة: إطلاق مشاريع جديدة خلال يومين ضمن حزمة فك الاختناقات

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عن إطلاق ثلاثة مشاريع جديدة ضمن حزمة فك الاختناقات المرورية خلال اليومين المقبلين، فيما أشارت إلى أن المشاريع تتضمن تأهيل ساحتي عدن وصنعاء. 

أكمل القراءة »

وزير التعليم: ضرورة إكمال جميع المتطلبات العلمية وفق مقتضيات التخصصات الأكاديمية المعتمدة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الأربعاء، على أهمية استكمال جميع المتطلبات العلمية وفق مقتضيات التخصصات الأكاديمية المعتمدة للعام الدراسي الحالي. 

أكمل القراءة »

وزير النقل يدشن ورشة عمل موسعة في الخطوط الجوية العراقية

ضمنَ سلسلةِ جولاته التفقدية الميدانية وخطواته التقويمية لعمل تشكيلات الوزارة، عقدَ وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اجتماعاً موسعاً مع الكادر المتقدم في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، تحول الى ورشة عمل، ناقشت كل متعلقات الشركة، وخدمات الناقل الوطني. وقال المكتب الاعلامي لوزارة النقل في بيان صحافي، ان  السعداوي يواصل عقد …

أكمل القراءة »