أرشيف يوم: السبت, 1 أبريل 2023, 10:33 م

العراق يستعين باليابان لازالة اللسان الملحي في البصرة

كشف السفير الياباني لدى بغداد فوتوشي ماتسوموتو، اليوم السبت، عن تسلم السفارة طلبا من الحكومة العراقية للاستعانة بتقنيات يابانية في مجال تحلية مياه البحر وإزالة اللسان الملحي في البصرة.

أكمل القراءة »

الرئيس الإيراني: يوم الجمهورية الاسلامية يجسد ارادة الشعب في تكريس السيادة الدينية

اعتبر رئيس الجمهورية السيد ابراهيم رئيسي، ان “يوم الجمهورية الاسلامية”، يجسد ارادة الشعب الايراني في تكريس السيادة الدينية على حياتهم ومحور التلاقي مع الدين وتعاليمه السامية.

أكمل القراءة »

النفط النيابية: المصافي الجديدة ستقلل الحاجة للاستيراد وتوفر مبالغ طائلة

أكدت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية البرلمانية، اليوم السبت، أن المشاريع الاستراتيجية بقطاع النفط تحقق ثلاثة عوامل ذات أهمية كبرى في العراق، فيما أشارت إلى أن المصافي الجديدة ستقلل الحاجة للاستيراد وتوفر مبالغ طائلة. 

أكمل القراءة »

وزير الدفاع الإيراني: شعبنا يرى النظام الاسلامي من نفسه وهو صامدة من أجله

أكد وزير الدفاع في الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم السبت، ان جماهيرنا ترى هذا النظام الاسلامي المقدس من انفسهم وهي صامدة من أجله، وان المسؤولين والشعب يتابعون اهدافهم بانسجام، والعناية الربانية تشمل الشعب.

أكمل القراءة »

مصفوفة تلسكوب شمسي صينية تحدد وميض نجم نابض

نفذت مصفوفة تلسكوب شمسي في جنوب غربي الصين، والتي ستكون الأكبر من نوعها في العالم بعد اكتمالها، أول نظام للكشف عن النجوم النابضة في البلاد على أساس تسلسل الصور الراديوية، وحددت في العملية وميض “نجم نابض”. 

أكمل القراءة »

بالصور.. الصناعة تُعلـن استئنـاف العمـل والإنتـاج فـي مصنـع حامـض الكبريتيـك المُركـز

أعلنـت شركة الفُرات العامة للصناعات الكيمياوية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم السبت، عن إكمال أعمال الصيانة الدورية لمُعَدَّات مصنع حامض الكبريتيك المُركز بجهود وإمكانيات ذاتية وبفترة قياسية بلغت ( 15 ) يوما ومُعاودة العمل والإنتاج في المصنـع .

أكمل القراءة »