اللواء رسول: زيارات وزير الدفاع المفاجئة رسالة بوجوب الاهتمام بالمقاتلين

أوضحت وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، إيجابيات الزيارات المفاجئة التي ينفذها الوزير ثابت العباسي وتأثيرها على معنويات المقاتلين، فيما أشارت الى أنها تمثل رسالة إلى كل القادة والآمرين بوجوب الاهتمام بالمقاتلين. 

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء يحيى رسول , إن “هنالك فائدة كبيرة للزيارات المفاجئة التي ينفذها وزير الدفاع لأنه كأعلى سلطة في الوزارة يفاجئ القطعات والآمرين ويصل لأي نقطة موجودة تابعة للجيش العراقي من شمال العراق إلى جنوبه”.

وأضاف، أن “هذه الزيارات رسالة إلى كل القادة والآمرين أيضا بالتواجد ضمن قطعاتهم ومتابعة كل النقاط وهي تبين نقاط القوة والضعف حيث يؤكد وزير الدفاع على الاهتمام بالجندي المقاتل فيما يخص الجوانب الإدارية ومنامه ومأكله وهذه تعتبر من أهم الأشياء الواجب توفيرها بأفضل الظروف لرفع معنويات المقاتلين”.

وتابع أن “الزيارات أكدت على وجوب اهتمام الضباط والقادة العاملين بمقاتليهم وكل ما يحتاجونه من صغيرة وكبيرة، وتم رصد حالات تقصير شكلت على أساسها مجالس تحقيقية بحق بعض الضباط سواء الآمرين وحتى ضباط الاستخبارات وصدرت عقوبات انضباطية”.

وعن تعاقدات الوزارة لهذا العام، بين اللواء رسول أن “الوزارة تنتظر إقرار الموازنة وهنالك أولويات أكد عليها القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني تؤكد على استكمال بناء قدرات القوات المسلحة بكافة الأسلحة، ومن بين هذه الأولويات استكمال قدرات الدفاع الجوي العراقي وهي نقطة مهمة وسيتم تعزيزها على ضوء ما يخصص من أموال في الموازنة”.

وأشار إلى أن “لدى وزارة الدفاع ثقة كبيرة بمجلس النواب بأن يولي ميزانية وزارة الدفاع اهتماما يختلف عن بقية الوزارات باعتبارها وزارة سيادية وبناء قدراتها يسهم بالحفاظ على أمن وسيادة العراق”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *