أرشيف يوم: الثلاثاء, 15 مارس 2022, 8:00 م

بقيمة 123 مليون.. ضبط هدر بالمال العام في ميناء ام قصر الأوسط

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، ضبط تزوير وتلاعب بتفاصيل معاملة كمركية منجزه خاصة بـ (55) حاوية سببت هدر بالمال العام اكثر من (123) مليون عراقي في منفذ ميناء أم قصر الأوسط.

أكمل القراءة »

اعتقال 15 شخصاً بينهم “إرهابي” و”تجار مخدرات وآثار” وضبط متفجرات في بغداد

 أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، القبض على 15 متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بينهم إرهابي وعصابة للمتاجرة بالقطع الاثارية، وأخرى بالمواد المخدرة، واخرين بالدكة العشائرية، وضبطت كدس للمواد للمتفجرة، ومواد مخدرة ضمن جانبي الكرخ والرصافة.

أكمل القراءة »

مصر تعتذر إلى العراق

قدم قنصل الجمهورية المصرية أحمد بهاء الدين، اليوم الثلاثاء، اعتذاره إلى الطواقم البحرية العراقية، بعد زيارة قام بها مدير عام الهيئة البحرية العراقية العليا ضياء حنون مزعل إلى مقر القنصلية المصرية في البصرة.

أكمل القراءة »

منظمة عالمية تُدين إعدام السعودية 81 شخصا إثر محاكمات جائرة

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، الحقوقية الدولية، إن إعدام السلطات السعودية 81 رجلا في 12 مارس الجاري، هي أكبر عملية إعدام جماعي في المملكة منذ سنوات، وجاءت إثر محاكمات جائرة وانتهاكات صارخة.

أكمل القراءة »

المرور العامة توضح آلية دخول مركبات الحمل وتكشف عن دراسة بشأن الدراجات

أوضحت مدرية المرور العامة، اليوم الثلاثاء، آلية دخول مركبات الحمل للعاصمة بغداد، فيما كشفت عن دراسة لتخصيص طرق خاصة للدراجات، مشيرة إلى اتخاذ إجراءات عدة لتخفيف الزحامات المرورية، مبينة الموقف القانوني من تسجيل الدراجات النارية.

أكمل القراءة »

الحرس الثوري: بات الصهاينة ينامون ليلهم في رعب وهلع

أكد قائد فيلق القدس بالحرس الثوري في الجهورية الإسلامية الإيراني العميد إسماعيل قاآني، أن الأميركان باتوا اليوم يخشون فصائل المقاومة في المنطقة، حيث باتوا في رعب وهلع من فقدهم لبعض تراب الأراضي المحتلة.  

أكمل القراءة »

النزاهة تضبط متهمين بالاستيلاء على عقارين عائدين للدولة في كركوك

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، ضبط مسؤولين في مُحافظة كركوك؛ لاستيلائهم على عقارين تبلغ مساحتهما (4000) م2 عائدين للدولة، مُشيرةً إلى أنَّ قيمة العقارين تناهز أربعة مليارات دينارٍ.

أكمل القراءة »

تحرك عراقي لإنتاج المستحضرات السرطانية لأول مرة في البلاد

كشفت الشركة العامة لمعامل أدوية سامراء عن تحرك لإنتاج المستحضرات السرطانية لأول مرة في العراق. وقال مدير عام الشركة العامة لمعامل أدوية سامراء خالد محي الدين لوكالة الأنباء الرسمية، اليوم الثلاثاء، إن “الشركة العامة لأدوية سامراء قيد التفاوض مع شركات عالمية لغرض إبرام عقود استثمارية خاصة بإنشاء مصانع لإنتاج المستحضرات …

أكمل القراءة »