اعتقال 15 شخصاً بينهم “إرهابي” و”تجار مخدرات وآثار” وضبط متفجرات في بغداد

 أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، القبض على 15 متهماً وفق مواد قانونية مختلفة بينهم إرهابي وعصابة للمتاجرة بالقطع الاثارية، وأخرى بالمواد المخدرة، واخرين بالدكة العشائرية، وضبطت كدس للمواد للمتفجرة، ومواد مخدرة ضمن جانبي الكرخ والرصافة.

وذكر بيان للقيادة تلقته “الغدير”، انه “لتعزيز الامن والاستقرار في جميع مناطق العاصمة بغداد وملاحقة العناصر الإرهابية والجرائم المنظمة (الجنائية) ومرتكبي الدكة العشائرية وتجار ومروجي المواد المخدرة بالتنسيق مع قسم استخبارات وامن قيادتنا”.

وأضاف البيان انه “تمكنت قوة من اللواء (٢٥) فرقة المشاة (١٧) بالاشتراك مع مفرزة من مكتب استخبارات المصطفى من القاء القبض على متهم وفق المادة ٤/١ إرهاب جاء ذلك خلال نصب سيطرة مفاجئة والتفتيش الدقيق للعجلات والأشخاص في منطقة عرب جبور، في حين تمكنت قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من مكتب استخبارات الشعلة من القاء القبض على متاجرين اثنين بالمواد المخدرة ضبط بحوزة احدهم (٣٢٢٥) غرام من مادة الكريستال المخدرة بالإضافة الى ضبط (بندقية٢+مسدس٢+ رمانة٤+مواد مخدرة ٦٠٠ غرام+ميزان٥+طائرة درون غير مرخصة) في منطقة السلاميات بالشعلة و(١٠) متهمين اخرين بالدكة العشائرية ومصادرة الأسلحة التي بحوزتهم ضمن مناطق مختلفة ضمن قاطع المسؤولية بجانب الكرخ”.

وتابع البيان انه “تمكنت قوة من اللواء الـ٥٩ فرقة المشاة السادسة من ضبط جلكان سعة ٤٥ لتر من المواد المتفجرة (عبوة ناسفة عدد١+اصابعTNT عدد ٤ +رمانة يدوية عدد ٤+ اطلاقة ضد الدروع عدد ١) مخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابية ضمن منطقة الطارمية شمالي بغداد”. انتهى م4

شاهد أيضاً

المحكمة الاتحادية تلزم المفوضية بتدقيق سجلات الناخبين في كركوك

المحكمة الاتحادية تلزم المفوضية بتدقيق سجلات الناخبين في كركوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *