أرشيف يوم: السبت, 16 سبتمبر 2023, 11:48 م

اجتماع أمني في كركوك لبحث الأوضاع الأمنية والعمليات النوعية لجهاز مكافحة الإرهاب

بحث محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري رئيس اللجنة الأمنية العليا مع اللواء الركن هادي سرهيد الكناني قائد العمليات الخاصة لجهاز مكافحة الإرهاب الأوضاع الأمنية والعمليات النوعية الخاصة برجال الجهاز في المحافظة.

أكمل القراءة »

الزراعة النيابية توضح امتيازات قانوني إيجار الأراضي والمتفرغين الزراعيين

فصّل رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار في مجلس النواب فالح الخزعلي، اليوم السبت، امتيازات قانوني تعديل قانون إيجار الأراضي الزراعية وقانون المتفرغين الزراعيين وتعديلاته.

أكمل القراءة »

مفوضية الانتخابات: تحديث سجل الناخبين غير مسبوق

 وصفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، يوم السبت، إقبال المواطنين ممن يحق لهم التصويت في الانتخابات المحلية على تحديث سجلاتهم الانتخابية بأنه “كان غير مسبوق”، وأن الشيء نفسه ينطبق على أعداد الأحزاب والتحالفات السياسية والمرشحين الذين سيخوضون غمار التنافس على مقاعد مجالس المحافظات.

أكمل القراءة »

اكتشاف بقايا حيوان مفترس “متعطش للدماء” عاش قبل 40 مليون سنة

اكتشف العلماء جمجمة كاملة لحيوان مفترس مرعب عاش في أمريكا الجنوبية قبل 40 مليون سنة من اكتشاف الديناصورات، فيما بينوا انه كان يثير “الخوف الشديد” قبل انقراضه مع اغلب الحيوانات في أكبر حدث شهدته الأرض.

أكمل القراءة »

أقمار صناعية ترصد “تحرك الأرض” بعد زلزال المغرب

قام باحثون في وكالة الفضاء الأوروبية بتحليل بيانات الأقمار الصناعية لرصد تحركات الأرض بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب، الجمعة الماضية، وأودى بحياة آلاف الأشخاص وتسبب في خسائر مادية كبيرة.

أكمل القراءة »

النقل تعلن موافقة المجلس الوزاري للاقتصاد على خفض سعر “الكاز”

أعلنت وزارة النقل، اليوم السبت، موافقة المجلس الوزاري للاقتصاد على خفض سعر وقود زيت الغاز المجهز لصالح أسطول الشركة العامة النقل البري والشركة العامة لنقل المسافرين والوفود.

أكمل القراءة »

الرئيس الايراني يتفقد المواکب‌ حول مرقد الامام الرضا (ع)

تفقد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله السيد ابراهيم رئيسي، اليوم السبت المواكب التي اقيمت حول مرقد الامام علي بن موسى الرضا (ع) ثامن ائمة أهل بيت العصمة والطهارة بمناسبة ذكرى استشهاده. 

أكمل القراءة »

ريابكوف: إمتناع الغرب عن رفع العقوبات عن إيران يجعل إحياء الاتفاق النووي امرا صعابا للغاية

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم السبت، أن إمتناع بريطانيا وألمانيا وفرنسا عن رفع العقوبات المفروضة على إيران يجعل احتمال تنشيط خطة العمل الشاملة المشتركة أمرا بعيد المنال وصعبا للغاية.

أكمل القراءة »

التربية توافق على نقل وتحويل الطلبة المتلكئين بالسادس الاعدادي للمدارس المهنية

وافقت وزارة التربية، اليوم السبت، على نقل وتحويل الطلبة المتلكئين في الصف السادس الإعدادي (العلمي والأدبي) إلى المدارس المهنية بدءاً من العام الدراسي 2023 -2024.

أكمل القراءة »

خبير روسي يحذر من خطر انتشار الأوبئة بعد إعصار “دانيال”

حذر كبير المحاضرين في قسم علم المحيطات بكلية الجغرافيا بجامعة موسكو الحكومية من ارتفاع عدد ضحايا إعصار “دانيال” في ليبيا، وانتشار الأوبئة في الظروف غير الصحية التي خلّفها الفيضان. 

أكمل القراءة »